تصدّر أمس البرتغالي أندريه فياش - بواش العناوين، حيث جرى تعيينه مدرباً لزينيت سان بطرسبورغ الروسي، ليحل بدلاً من الايطالي لوتشيانو سباليتي، الذي أُقيل من منصبه الاسبوع الماضي.


واعلن النادي بأن بواش (36 عاماً) سيوقع عقده رسمياً غداً، حيث ذكر في بيان رسمي: «توصّل زينيت الى اتفاق مع المدرب اندريه فياش - بواش على ان يُقدَّم المدرب الجديد الى وسائل الاعلام ويوقّع العقد في 20 آذار».
وعلى خط المدربين الذين شغلوا الرأي العام الكروي أمس، كشفت الصحافة الانكليزية أن مجلس ادارة مانشستر يونايتد يدرس جدياً قرار اقالة مدرب الفريق، الاسكوتلندي ديفيد مويز، من منصبه بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق بإشرافه هذا الموسم، وآخرها الخسارة المذلة امام الغريم التقليدي ليفربول 0-3 في عقر داره.
وتوقعت الصحف أن يكون الاسبوع المقبل حاسماً في اقالة المدرب من عدمه بانتظار مواجهة الفريق ضد اولمبياكوس اليوناني في اياب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا الليلة، ثم المباراتين المقبلتين له في الدوري المحلي خارج ملعبه ضد وست هام السبت المقبل، وضد جاره مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل.
واورد موقع «سوكر نت» بحسب مصادر موثوق بها داخل مجلس ادارة النادي أن المدرب السابق «السير» اليكس فيرغيسون، الذي اختار بنفسه مواطنه لخلافته، لم يعد من الداعمين له، من دون ان يطالب علناً بإقالته، بينما يبدو «الاسطورة» بوبي تشارلتون الوحيد الذي لا يزال من داعمي مويز.
واوضحت المصادر ذاتها أنه في حال اقالة مويز، فإن المدرب الهولندي، لويس فان غال، سيكون ابرز المرشحين لخلافته، علماً أنه سيترك منصبه مدرباً لهولندا بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل.
وفي انكلترا ايضاً، أفادت تقارير بان الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، قرر تأجيل تمديد عقده مع الأخير حتى نهاية الموسم الحالي لكي يبقى تركيزه منصبّاً على مباريات فريقه الباقية في الدوري والكأس المحليين.
وعلى صعيد اللاعبين، أعلن برشلونة الاسباني تمديد تعاقده مع مدافعه الصاعد مارك بارترا حتى صيف 2017. وتبلغ قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب 25 مليون يورو.