تلقى فريق النجمة جرعة «أوكسيجين» هامة حين فاز على ضيفه فنجاء العماني 1 - 0 على ملعب المدينة الرياضية ضمن المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث كان النجماويون بأمسّ الحاجة للفوز كي يحافظوا على أمالهم بالتأهل إلى الدور الثاني. فالنجمة دخل إلى اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من تعادل سلبي مع الجيش السوري، بعد أن كان قد خسر في الجولة الأولى أمام الكويت الكويتي في الوقت القاتل 1 - 2. ونجح النجمة هذه المرة في التغلّب على الظروف الصعبة التي ترافق استضافته للمباريات مع حرمان الفريق جمهورَه، وفي ظل الأوضاع المتوترة أمس نتيجة قطع الطرقات المحيطة بملعب المدينة الرياضية. ووقف الحظ إلى جانب النجمة هذه المرة بعد أن خذله في اللقاء الأول، وخرج فائزاً بالنقاط، بعد أن سيطر العمانيون على الشوط الأول، وكان لهم فرص عدة أبرزها كرة في العارضة للمهاجم عبد العزيز المقبالي. لكن هذا لا يعني أن النجماويين كانوا ضيوف شرف؛ إذ كان لهم بعض الفرص، وخصوصاً كرة السوري عبد الناصر حسن التي ارتدت من القائم الأيمن للمرمى العماني.
وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة النجماوية حتى الدقيقة 60 حين خطف هداف النجمة أكرم مغربي هدف المباراة بعد تمريرة رائعة من العائد السنغالي سي الشيخ الذي غاب عن اللقاء الماضي بعد طرده أمام الكويت.
ورفع الهدف من معنويات النجماويين الذين تحولوا إلى فريق آخر، بسيطرتهم على المباراة وتناقلهم الكرات بأسلوب سلس وجميل. وكانوا قريبين من تعزيز النتيجة، لكن الخطة العمانية الناجحة في الضغط المستمر حالت دون التسجيل مجدداً، لكن دون القدرة على تعديل النتيجة من قبل الضيوف.
وفي الدقيقة 90، خسر النجمة مدافعه علي حمام الذي طرد بالبطاقة الصفراء الثانية لإضاعته الوقت، وهو سيغيب عن لقاء الفريقين في الجولة الرابعة في مسقط في 1 نيسان.
وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أكد مدرب النجمة ثيو بوكير ان هدفه بالاساس كان تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث «وهذا ما تحقق رغم الضغط الكبير على اللاعبين، واستطاع النجمة امتصاص هجمات الضيوف في الشوط الاول، وتفوقنا في الشوط الثاني وكنا الافضل وكان بامكاننا تقديم عرض افضل، وسنحضر انفسنا للقاء المقبل مع فنجاء عبر مباريات الدوري، علماً اننا نقاتل على ثلاث جبهات: الدوري والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي، وسنحاول تفريغ الضغط عن الفريق لتقديم عروض افضل. أما غياب حمام عن المباراة المقبلة بعد البطاقة الحمراء وطرده، فاننا سنعاني من غيابه ولن اعجز عن ايجاد البديل عنه رغم اهميته لنا».
وضمن المجموعة عينها، فاز الكويت الكويتي حامل اللقب على ضيفه الجيش السوري 2 - 0، سجلهما الايراني جواد نيكونام (41) والتونسي شادي الهمامي الذي سجل الثاني (85).
وتصدر الكويتيون المجموعة بست نقاط، وأصبح النجمة ثانياً بأربع نقاط أمام فنجاء صاحب النقاط الأربع، لكن بفارق المواجهة، فيما يحتل الجيش المركز الأخير بنقطتين.