أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن نيته استئناف الموسم الحالي من الدوري المحلي في أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يصل إلى محطته الأخيرة في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، وذلك شرط الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الصحية قبل اتخاذ الخطوات العملية. وتوقّف النشاط الكروي في البلاد منذ آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عندما كان الكويت يتصدّر ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة من 13 مباراة، أمام القادسية الثاني بالرصيد نفسه من 14 مباراة، مع بقاء أربع مراحل على ختام الموسم.وكشف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، فهد الهملان، عن خطة استئناف النشاط وذلك في بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على تويتر، جاء فيه: «بناءً على خطاب الاتحاد الآسيوي الذي يطلب من خلاله تحديد موعد استئناف الموسم الرياضي 2019-2020، قرّر الاتحاد الكويتي تحديد 11 أيلول/سبتمبر المقبل موعداً لاستئناف المنافسات». وأوضح الهملان الذي يشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن استئناف النشاط سيكون من خلال مباراة مؤجلة بين الكويت والنصر ضمن مسابقة الدوري.
وأضاف: «بعد ذلك، تتبقّى 4 جولات على النهاية، وقد حدّد الاتحاد مواعيدها بالفعل، على أن تقام آخر جولة في الأول من تشرين الأول/أكتوبر».
وفي ما خص مسابقة كأس الأمير، فإن منافسات الدور ربع النهائي منها تقام ابتداءً من 17 تشرين الأول/أكتوبر، على أن يجرى نصف النهائي في 22 منه، بينما سيتحدّد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق.