عُقد لقاء تشاوري تحضيراً لمهرجان كرة المنار الثامن عشر، بدعوة من المدير العام لتلفزيون المنار، إبراهيم فرحات، وبحضور القيّمين على لعبة كرة القدم في لبنان اتحاداً وأنديةً. كما حضر الاجتماع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، وعضو الاتحاد موسى مكي ومسؤولو عشرة نوادٍ من أصل اثني عشر يمثلون أندية كرة القدم لدوري الدرجة الأولى. كما حضر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب سمير صليبا بصفته الراعي التجاري للمهرجان عبر شركته مايك سبور.


وغاب عن اللقاء بداعي السفر رئيس شركة وورد سبورت غروب، بيار كاخيا، الذي أكد التزام شركته بتقديم الدروع للفائزين وجائزة مالية بقيمة خمسة آلاف دولار أميركي للفائز باستفتاء الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب.
افتتح اللقاء بكلمة لمدير المهرجان، الزميل يوسف يونس، الذي رحّب بالرؤساء الجدد لنواديهم الذين انضموا إلى هذا اللقاء وبالمدير العام للتلفزيون الذي انضم للموسم الأول لهذا اللقاء بعد تسلّمه حديثاً دفة القيادة في التلفزيون.
ثم تحدث رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، الذي شدد على أن تنظيم هكذا مهرجان هو من حق الاتحاد، وهو يتنازل عن هذا الحق لمصلحة قناة المنار التي قدمت الكثير للكرة اللبنانية منذ حوالى عقدين من الزمن، داعياً القناة إلى تطوير شكل المهرجان.
ثم تحدث فرحات، فاعتبر أن المهرجان هو لكرة القدم اللبنانية وأن دور القناة هو تنظيمه فقط. وشكر للجميع ثقتهم التي جعلته يصل بنجاح إلى عامه الثامن عشر. وشكر لرئيس الاتحاد حرصه على تطوير شكل المهرجان واعتبره جزءاً من سياسة المؤسسة التي تحرص على تطوير برامجها.
من جهته، شرح يونس التطور الذي طرأ على أسس الاستفتاء منذ انطلاقه قبل ثمانية عشر عاماً، وأشار إلى أن هناك لقاءين آخرين يعقبان هذا اللقاء، وهما لقاء لجنة الخبراء الذي يهدف إلى تحديد أسماء المرشحين للمراكز في الاستفتاءات المختلفة، ولقاء مسؤولي وسائل الإعلام الذي يهدف إلى تحديد الإعلاميين المكلفين بتغطية بطولة الدوري العام للموسم الحالي.
ثم كانت المداخلات لبعض الحضور، أفضت إلى التوافق على اللوائح المنظمة للمهرجان من دون تغييرات تذكر، باستثناء استفتاءي أفضل حكم وأفضل حكم مساعد، حيث تم الاتفاق على أن يصوّت على اختيارهما أعضاء لجنة الحكام، إضافة إلى مراقبي المباريات وفقاً للائحة اسمية محددة تصدر عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتنسيق مع مدير المهرجان، على أن يكون المرشحون هم الحكام الأربعة الذين يحتلون المراتب الأربع الأولى بمجموع النقاط عن أدائهم خلال الموسم 2013-2014.