قاد صانع الالعاب المخضرم، اندريا بيرلو، فريقه يوفنتوس الايطالي الى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز الوحيد على مواطنه فيورنتينا في عقر دار الأخير، في إياب دور الـ16 (1-1 ذهاباً).


وسجل بيرلو هدفه على نحو رائع من ركلة ثابتة في الدقيقة 71، ليواصل براعته في تنفيذ هذه التسديدات، حيث منح «السيدة العجوز» قبل أيام فوزاً ثميناً في الدوري المحلي على جنوى بهدف بطريقة مماثلة في الثواني الاخيرة.
وقدم «الفيولا» عرضاً جيداً ولاحت له العديد من الفرص، غير أنه تأثر سلباً بطرد مدافعه الأرجنتيني غونزالو رودريغز في الدقيقة 69 لنيله الإنذار الثاني بعد عرقلته الاسباني فرناندو لورينتي.
من جهته، ودع توتنهام هوتسبر الانكليزي المسابقة بعد تعادله مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 .
وفشل توتنهام في تعويض خسارته ذهاباً في لندن 1-3. وتقدم بنفيكا في الشوط الاول عن طريق الارجنتيني ايزيكييل غاراي بمتابعة رأسية من داخل المنطقة (34). وفي الشوط الثاني، سجل البلجيكي ناصر الشاذلي هدفين في غضون دقيقتين (78 و79) ووضع فريقه في المقدمة قبل أن يرتكب زميله البرازيلي ساندرو خطأ ضد رودريغو جوزيه ليما دوس سانتوس في منطقة فريقه لتُحتسب ركلة جزاء نفذها الأخير بنجاح مدركاً التعادل (90).
ولحق فالنسيا الاسباني وليون الفرنسي بيوفنتوس وبنفيكا الى ربع النهائي. فعلى ملعب «ميستايا» في فالنسيا، جدد فريق المدينة الاسبانية فوزه على ضيفه لودوغورتس رازغارد البلغاري بهدف وحيد سجله باكو الكاسر بضربة رأس محكمة (59).
وكان فالنسيا تغلب على منافسه 3-0 ذهاباً.
وقلب فيكتوريا بلزن التشيكي تخلفه بهدف أمام ضيفه ليون الفرنسي الى فوز 2-1، لكنه لم يكن كافياً للتأهل لخسارته ذهاباً على أرض الأخير 1-4.
وتقدم ليون بواسطة بافيتيمبي غوميس بتسديدة من نحو 18 متراً (45).
وفي الشوط الثاني سجل صاحب الأرض هدفين خاطفين، الاول عن طريق دانيال كولار بتسديدة من نحو 12 متراً (60)، اتبعه ستنانيسلاف تيتشي بالثاني من ضربة رأس (62).
وتعادل انجي ماخاشكالا الروسي مع ضيفه الكمار الهولندي 0-0، ليتأهل الأخير الى ربع النهائي لفوزه ذهاباً 1-0.