فتحت الحكومة البريطانية الباب أمام معاودة المنافسات الرياضية من دون جمهور ابتداءً من الأول من حزيران/يونيو ما يعزّز من إمكانية استكمال الدوري الإنكليزي الممتاز الذي توقّف منتصف آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجدّ.ونشرت الحكومة التوجيهات الإرشادية التي يجب اتباعها من أجل تقليص قيود الإغلاق التام، وتضمّنت الخطوة الثانية من العملية «السماح بإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية خلف أبواب موصدة، مع الحرص الشديد على تجنّب مخاطر التواصل الاجتماعي». ولن يُسمح بإقامة الأحداث إلا إذا تم إحراز تقدم كافٍ في الحد من انتشار الفيروس من الآن وحتى ذلك الحين.
ويبدو أنه سيكون على المشجّعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيراً قبل العودة لحضور المباريات، رغم أن التوجيهات الإرشادية لفتت إلى أن «لا عودة إلى الرياضة أمام الجماهير إلا في وقت لاحق بحسب انخفاض أعداد الإصابات».
وقد تتأثر الأحداث الرياضية التي تنطوي على السفر خارج حدود البلاد، مثل المسابقات الأوروبية لكرة القدم وجولات الكريكيت وفورمولا 1، كون الحكومة ستُخضع الوافدين إلى البلاد لفترة حجر صحي قسري مدتها 14 يوماً، باستثناء أولئك القادمين من بلدان «على قائمة قصيرة من الإعفاءات».