قرعة ربع نهائي دوري الأبطال اليوم


تتجه أنظار مشجعي كرة القدم، اليوم الساعة 13,00 بتوقيت بيروت، إلى مدينة نيون السويسرية لمتابعة مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وحجزت فرق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإسباني أماكنها بجدارة كما رافقها باريس سان جيرمان الفرنسي بينما يمثل تشلسي ومانشستر يونايتد الكرة الإنكليزية، إضافة إلى بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين. ويترقب المتابعون لدوري الأبطال أربع مواجهات مثيرة في ضوء المستوى الذي تتمتع به الفرق.

كذلك يتوقع أن تسفر القرعة عن مواجهة أو أكثر كلاسيكية في ظل عدم وجود قيود تجنّب المواجهات بين الفرق التي تنتمي إلى اتحاد واحد على عكس ما كانت عليه الحال في الدورين الأول والثاني، ما يعني إمكانية وقوع بايرن مع دورتموند أو ريال مع برشلونة أو أتلتيكو. وتقام مباريات الذهاب في الأول والثاني من نيسان المقبل كما تقام مباريات الإياب في الثامن والتاسع من الشهر نفسه.

مليون يورو جائزة لكل لاعب في سان جيرمان

ستكافئ إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كل لاعب من الفريق بجائزة مقدارها مليون يورو في حال توّجوا أبطالاً لدوري أبطال اوروبا هذا الموسم، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية. وأوضحت الصحيفة أن نجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هو الذي تفاوض باسم اللاعبين مع رئيس النادي القطري ناصر الخليفي. في المقابل، سيحصل لاعبو ريال مدريد على 500 ألف يورو في حال أحرز الفريق الملكي لقبه العاشر في المباراة النهائية المقررة في 24 أيار المقبل.

شميلتسر يغيب عن دورتموند... وهوفيديس عن شالكه

أعلن بوروسيا دورتموند الالماني في بيان تعرض مدافعه مارسيل شميلتسر لإصابة في عضلات قدمه، وسيغيب لنحو أربعة أسابيع. وأصيب شميلتسر في نهاية المباراة التي خسرها دورتموند أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي 1-2. من جهته أيضاً، أعلن شالكه أن مدافعه بينديكت هوفيديس سيغيب عن صفوف الفريق لعدة أسابيع بسبب تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ. وقد يغيب هوفيديس عن صفوف منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، لأن عودته إلى الملاعب لن تكون قبل أيار المقبل.

البطلة الأولمبية رايش تعلن اعتزالها

اعتزلت الألمانية ماريا هوفل ــ رايش الحائزة 3 ميداليات أولمبية في التزلج الالبي بعد حصولها على كرة من الكريتسال في سباق الانحدار عن موسم 2013-2014. وأوضحت رايش (29 عاماً) أنها اتخذت قرار الاعتزال بسبب انتهاء موسمها بعد السقوط الذي تعرضت له الاسبوع الماضي في نهائيات السباق في لقاء لينتسرهايده السويسري والذي حرمها من إكمال السباقات الثلاثة المتبقية لهذا الموسم، وبالتالي من صدارة الترتيب العام في كأس العالم.