لم تكن انطلاقة الأسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم سعيدة للعهداويين؛ فهم أهدروا فوزاً كان في متناول اليد مع الإخاء الأهلي عاليه، قبل أن يعادلوا الضيوف ويهددوا شراكة خصمهم في الصدارة التي كانت في عهدة الراسينغ وانتقلت إلى العهد مؤقتاً بفارق نقطة بعد التعادل مع الإخاء 1 - 1 على ملعب صيدا البلدي.
لكن نتيجة التعادل، رغم أنها مخيبة للعهد، كانت عادلة حيث ظهر الإخاء بصورة جيدة، وتحديداً مهاجمه عماد غدار بعكس ما توقفت عليه البطولة قبل خمسة أسابيع، فيما كان حسين عواضة أفضل لاعبي العهد، وخصوصاً عن الجهة اليمنى. الفريقان تقاسما سيطرة الشوط الأول دون القدرة على التسجيل، وهو ما استمر في الشوط الثاني، لكن مع اهتزاز الشباك. البداية كانت مع العهد حين افتتح أبو بكر ديالو التسجيل في الدقيقة 50 بتسديدة إلى قلب المرمى بعد خروج خاطئ للحارس ربيع الكاخي وسوء تغطية من الدفاع. وفي الدقيقة 76 أدرك البديل محمد حمود التعادل للإخاء بتسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس العهداوي وحيد فتال الذي أخفق في التعامل مع الكرة بطريقة صحيحة. مع تعادل الفريقين 1 - 1، تصدر العهد برصيد 32 نقطة وبقي الإخاء ثامناً بـ 17 نقطة.
وكانت المرحلة قد افتتحت بتعادل مثير للمبرة مع ضيفه الساحل 2 - 2 على ملعب العهد. وتُعَدّ النتيجة مخيبة للساحليين الذين سعوا وراء التعديل مرتين بعد تقدم المبرة في المرة الأولى عبر السوري علاء بيضون في الدقيقة 28 من ركلة جزاء احتسبها الحكم جهاد غريب بعد عرقلة زهير عبد الله لحسن شحرور. وعادل الساحل عبر عماد الميري من ركلة جزاء أيضاً بعد خطأ ارتكبه وسام نصار على حسن طهماز. وفي الشوط الثاني منح السوري خالد الصالح التقدم للمبرة مرة جديدة من كرة حرة، قبل أن ينجح العاجي كريست ريمي بادراك التعادل ثانية في الدقيقة 60 بطريقة مميزة. وطرد الحكم لاعب الساحل دانييل اودافين لنيله إنذارين في الدقيقة 63. لكن النقص العددي لم يؤثر في الساحليين الذين استفاقوا، وكاد ريمي «يقلب الطاولة» في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ارتدت من القائم لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 2 - 2، ليبقى الساحل خامساً بـ 26 نقطة، ويغادر المبرة المركز الأخير ويصبح حادي عشر برصيد 11 نقطة.
في الوقت عينه، كان ملعب بيروت البلدي يشهد خسارة دراماتيكية للاجتماعي أمام مضيفه الأنصار 2 - 4 على ملعب بيروت البلدي بعد أن تقدم 2 - 0 في الشوط الأول بهدفين لمصطفى القصعة في الدقيقة العاشرة ونيكولاس كوفي (25). وشكّل تقدّم الاجتماعي مفاجأة ذهب البعض بعيداً في تفسيرها وتحليلها، حيث بدا الضيوف كأنهم في طريقهم لانتزاع ثلاث نقاط غالية في صراع هروبهم من الهبوط.
لكن الأنصاريين كان لهم رأي مغاير كلياً؛ إذ انتفضوا بنحو لافت وقلبوا النتيجة في ظرف ثلث ساعة؛ إذ قلصوا الفارق عبر أبيدي برنس (68) ومحمد عطوي (86) قبل أن يتقدموا عبر محمود كجك (87). وفقد لاعبو الاجتماعي أعصابهم حيث طُرد لهم افراني يبواه بعد نيله الإنذار الثاني ومحمود حبلص لضربه لاعباً منافساً في الدقيقتين 89 و90. وتوقفت المباراة في الدقيقة 93 بعد إشكال بين الأنصاريين والاجتماعي. وفي الدقيقة 95 عزز الأنصاريون تقدمهم عبر قاسم أبو خشفة لتنتهي المباراة بفوز الأنصار 4 - 2، معززاً مركزه السادس برصيد 24 نقطة، فيما تراجع الاجتماعي إلى المركز الأخير برصيد 10 نقاط.
ويلعب اليوم الراسينغ مع ضيفه التضامن صور عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي، وتختتم المرحلة غداً بلقاء النجمة مع ضيفه طرابلس على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.30، ولقاء الصفاء مع ضيفه السلام زغرتا عند الساعة 14.45 على ملعب المدينة الرياضية.




تأهل الغازية

ضمن فريق الغازية تأهله إلى الدرجة الأولى بفوزه على الأهلي صيدا 2 - 0 في الأسبوع الـ 22 من بطولة الدرجة الثانية. وتأكّد سقوط النهضة برالياس بعد أن توقفت مباراته مع العمال طرابلس الذي كان متقدماً 6 - 0 بعد فقدان نصابها القانوني من ناحية النهضة. وفاز الشبيبة المزرعة على الأهلي النبطية 4 - 3، حيث سجّل للشبيبة أحمد جرادي الأهداف الأربعة.