خسر الأهلي المصري حامل اللقب أمام مضيفه أهلي بنغازي الليبي 0 - 1 أمس في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم. وسجل هدف المباراة الوحيد ادوارد سادومبا مهاجم منتخب زيمبابوي، بعدما أخفق المدافع وائل جمعة في تشتيت كرة داخل المنطقة ليستحوذ عليها سادومبا ويسددها في الشباك في الدقيقة 67.
وسيتعين على حامل اللقب الفوز على منافسه الليبي الذي يقوده المدرب المصري طارق العشري بهدفين دون رد في مباراة الإياب المقررة في 29 آذار الجاري لضمان التأهل إلى دور الثمانية للمسابقة التي يملك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها برصيد ثمانية ألقاب.
وأقيمت المباراة على استاد الشاذلي زويتن في تونس العاصمة بسبب حرمان الأندية الليبية اللعب على أرضها في بطولات الأندية الأفريقية نتيجة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا.
وعقب المباراة قال العشري مدرب أهلي بنغازي في تصريحات تلفزيونية: «الفرحة الطاغية للاعبي فريقي بالفوز على الأهلي المصري شيء متوقع وتاريخي للفريق الليبي الذي يعتبر الأهلي بمثابة الرمز. الأسلوب التكتيكي فرض نفسه على المباراة. كنت أتمنى الخروج بفوز مريح، لكنني راضٍ عن أداء لاعبي فريقي».
وقال أحمد الزوي مهاجم أهلي بنغازي: «نهدي هذا الفوز لكل الليبيين. لم تكن المواجهة سهلة، لكننا حققنا انتصاراً ثميناً، ونأمل أن نكون عند حسن الظن في مباراة العودة».