أفرزت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت في نيون السويسرية أربع مواجهات من العيار الثقيل، تتصدرها المواجهة الكلاسيكية في المسابقة بين بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، ومانشستر يونايتد الإنكليزي.وستكون المواجهة بمثابة الإعادة للنهائي التاريخي بينهما في 1999 عندما قلب «الشياطين الحمر» تأخرهم بهدف مبكر الى فوز خرافي في الوقت القاتل 2-1 في برشلونة.

وقال ممثل يونايتد جون ألكسندر: «الكل في النادي يتطلع الى هذه المواجهة. بايرن فريق رائع، لكني متأكد أننا سنكون جاهزين للمواجهة».
من جهته، حذّر قائد بايرن فيليب لام من الثقة الزائدة بالنفس: «لا يجب أن نترك موقع يونايتد الحالي في الدوري يؤثر علينا. سنكون بحاجة الى كل طاقتنا لبلوغ نصف النهائي».
وفي موقعة أخرى قوية، يتواجه تشلسي متصدر الدوري الإنكليزي مع باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي.
والتقى الفريقان في الدور الأول لموسم 2005، ففاز تشلسي خارج ملعبه بثلاثية نظيفة وتعادلا إياباً من دون أهداف في لندن.
وفي قمة إسبانية، وقع برشلونة، حامل اللقب أربع مرات، مع مواطنه اتلتيكو مدريد المتأهل الى ربع النهائي لأول مرة منذ 1997، وسيخوض مباراة الذهاب على ملعبه «كامب نو»، ثم الإياب في «فيسنتي كالديرون».
ويرفع ممثل إسبانيا الثالث، ريال مدريد، شعار الثأر عندما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني، الذي كان قد أخرجه من نصف نهائي الموسم الماضي وتحديداً عندما أسقطه في «سيغنال ايدونا بارك» 4-1.
وتقام مباراتا برشلونة - اتلتيكو ومانشستر يونايتد - بايرن ميونيخ في 1 و9 نيسان المقبل، وريال مدريد - دورتموند وتشلسي - سان جيرمان في 2 و8 منه، قبل قرعة نصف النهائي في 11 منه.

يوروبا ليغ

ستكون مباراة يوفنتوس الإيطالي، أبرز المرشحين لإحراز اللقب، أمام ليون الفرنسي، الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة «يوروبا ليغ».
من جهته، وبعد تخلصه بصعوبة بالغة من نابولي الإيطالي، وقع بورتو البرتغالي بطل 2003 و2011 مع إشبيلة الإسباني بطل 2006 و2007. وفي المباراتين المتبقيتين، يلعب ألكمار الهولندي مع بنفيكا البرتغالي، وبازل السويسري مع فالنسيا الإسباني.
وتقام مباريات الذهاب في 3 نيسان المقبل، والذهاب في 10 منه.