رفض قائد واتفورد الإنكليزي تروي ديني العودة إلى التمارين هذا الأسبوع، خشية من احتمال نقل عدوى فيروس كورونا المستجد إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر. وتقدمت الأندية الإنكليزية خطوة مهمة إلى الأمام ضمن مسعاها لاستئناف الموسم المتوقف منذ آذار/مارس بسبب «كوفيد-19»، وذلك بعد أن وافقت الإثنين على السماح بالتمارين الجماعية ضمن مجموعات صغيرة بدءاً من أمس الثلاثاء، مع تقيّد اللاعبين بقواعد التباعد الاجتماعي وتجنب الاحتكاكات في ما بينهم.وكان ديني من الذين رددوا باستمرار ضرورة عدم التسرع في عودة الدوري مع استمرار تفشي فيروس كورونا الذي جعل من بريطانيا في المركز الثاني على لائحة أكثر البلدان تضرراً في العالم من حيث الوفيات. وقال ديني للمدونة الصوتية «توك ذا توك»: «سنعود هذا الأسبوع. قلت بأنني لن أذهب. لا علاقة للأمر بالمكسب المالي»، موضحاً: «ابني يبلغ من العمر خمسة أشهر وهو يعاني من صعوبات في التنفس. لا أريد العودة إلى المنزل وتعريضه لخطر أكبر».
وسيتم اختبار جميع اللاعبين والطواقم بشكل منتظم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس «كوفيد-19»، لكن ديني سلط الضوء على التناقض الحاصل بعودة رياضة مليئة بالاحتكاكات، في الوقت الذي يُطلب فيه من العامة الاستمرار في اتباع المبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي.
وأكد ابن الـ 31 عاماً أنه على استعداد لتحمل أي عواقب مالية وتخفيض للراتب في حال لم يلعب، مضيفاً: «في الوقت الذي نخضع فيه للفحوص ونحن في بيئة آمنة للغاية، لا يتطلب الأمر سوى شخص واحد (مصاب بالفيروس) في المجموعة. لا أريد أن أجلب ذلك (العدوى) معي إلى المنزل».