بعد حوالى ثلاثة أشهر من التوقّف نتيجة انتشار فيروس كورونا، نجحت ألمانيا بإعادة عجلة كرة القدم إلى الدوران، وقد أصبحت تجربتها مثالاً تحاول مختلف الدول الأوروبية النسج على منواله لإعادة نشاطها الكروي خاصة، والرياضي عامةً.العودة السريعة للكرة الألمانية لم تبدّل من واقع الأمور كثيراً في البلاد. بايرن ميونيخ الذي سيطر على لقب الدوري المحلي طيلة المواسم السبعة الماضية، يقترب اليوم من لقبه الثامن على التوالي. يمتلك الفريق البافاري في رصيده 67 نقطة بعد مرور 29 أسبوعاً، فيما يحتلّ بروسيا دورتموند المركز الثاني بـ60 نقطة، ثم بروسيا مونشنغلادباخ بـ56 نقطة. يبدو البايرن مرتاحاً جداً، خاصّة بعد تجاوز دورتموند في الجولة قبل الماضية بهدف دون رد. هذا الارتياح عكسته تصريحات بعض اللاعبين الحاليين والسابقين، فقال نجم النادي التاريخي باستيان شفاينشتايغر إنه يثق في قدرة الفريق البافاري على تحقيق الثلاثية هذا الموسم. واعتبر شفايني في تصريحات نقلها موقع «sportbuzzer» أن «بايرن ميونخ قادر على حصد جميع الألقاب هذا الموسم». وأضاف «يمكنهم الفوز بدوري أبطال أوروبا، خاصة بعد إقصاء ليفربول حامل اللقب». وتابع: «في كأس ألمانيا سيلعب بايرن ميونخ على ملعبه أمام آينتراخت فرانكفورت، رغم أن ذلك لم يعد ميزة في غياب الجماهير ولكن أن تعرف ملعبك بشكل أفضل من المنافس، فهذا جيد«.
هذا الكلام أكده نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق ديميتري برباتوف، الذي رشح البايرن للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضاً. وقال برباتوف في تصريحات لموقع «بيتفير»: «بالنظر إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإنّني أرجح فوز بايرن ميونيخ باللقب، حال استئناف المسابقة». وأضاف الدولي البلغاري السابق: «ربما لأنني أشاهد العديد من المباريات في الدوري الألماني، لكنهم دائماً ما يقدمون كرة قدم مبهرة ولديهم بعض اللاعبين العظماء».
يقدّم بينجامين بافار وألفونسو ديفيز أداءً ممتازاً منذ عودة منافسات البوندسليغا، وظهرا بمستوى دفاعي متميز


أمّا بالنسبة إلى لاعبي الفريق فبعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدفين، خرج بايرن ميونخ منتصراً بهدف نظيف أيضاً على بروسيا دورتموند، ثم حقّق الفوز على فورتونا دوسلدورف بخماسية نظيفة. وعلّق جوشوا كيميش على انتصارات البايرن الأخيرة قائلاً: «نحن متعطّشون لتحقيق المزيد من الانتصارات». بدوره، قال ديفيد ألابا: «لدينا طموح كبير ونريد الحفاظ على موقعنا الطبيعي في القمة».
كل هذه الأرقام والتصريحات تؤكّد المؤكد، بأن البايرن هو الرقم الصعب في ألمانيا. وسيكون النادي البافاري أمام اختبارين حاسمين خلال الأيام المقبلة، حيث سيواجه باير ليفركوزن (56 نقطة) يوم السبت المقبل، على أن يلتقي آينتراخت فرانكفورت في نصف نهائي كأس ألمانيا يوم الأربعاء في العاشر من حزيران. وفي حال حقّق رفاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفوز في المباراتين، سيكونون قريبين من إحراز لقبَي الدوري والكأس المحليين.

ظهيران مميّزان
بعد اعتزال بيكسينتي ليزارازو وويلي سانيول، ظهيرا البايرن في السنوات الأولى من الألفية الجديدة، تسلّم الراية فيليب لام وديفيد ألابا وظهرا بمستوى رائع على مدار سنوات طويلة، واليوم يسير بينجامين بافار وألفونسو ديفيز على خطى هؤلاء الأساطير.
ويقدم بينجامين بافار وألفونسو ديفيز أداءً ممتازاً منذ عودة منافسات البوندسليغا، وظهرا بمستوى دفاعي متميز، كما يتميزان بانطلاقاتهما الهجومية المؤثرة. ومن جانبه، قال هانسي فليك عن ظهيري البايرن: «مشاركة الظهيرين في الهجمات باستمرار تمنحنا نقطة قوة إضافية».
وفي المباراة أمام فورتونا دوسلدورف، ساهم بينجامين بافار في تسجيل الهدف الأول الذي جاء بتوقيع المدافع زانكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15، ثم سجل هدف البايرن الثاني في الدقيقة 29 من رأسية رائعة (هدفه الرابع هذا الموسم). وبعد المباراة، قال هانسي فليك عن الظهير الذي بلغت نسبة تمريراته الناجحة 97%: «بينجي يتمتع بثبات في المستوى، ويمكنك الاعتماد عليه في كل مباراة».
على الناحية الأخرى، لم يقلّ أداء ألفونسو ديفيز تميزاً عن زميله الفرنسي، فظهر بمستوى جيد كعادته على الصعيدين الدفاعي والهجومي، واستطاع أن يسجل الهدف الثالث له في الموسم الحالي والخامس للبايرن في المباراة في الدقيقة 52. وقال الظهير الكندي عن الهدف الذي سجله: «لقد قمت باستخلاص الكرة وانطلقت بها إلى الأمام وتوغلت إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سنحت لي فرصة التسديد».
من جهته، قال المدير الرياضي حسن صالح حميديتش عن الظهير الكندي الشاب: «إنه لاعب ممتاز ويقوم بواجباته في الملعب على أكمل وجه». بدوره، قال ديفيد ألابا: «ديفيز لاعب رائع ويتطور أكثر يوماً بعد يوم. دائماً ما يسعى للتعلم. أما ديفيز نفسه فقال: «أنا أستمتع بلعب كرة القدم وأحاول بذل أقصى ما في وسعي دائماً».