تياغو سيلفا يغيب 3 أسابيع
سيغيب قائد ومدافع باريس سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا عن صفوف الفريق الفرنسي حوالى 3 أسابيع، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية. وتعرّض سيلفا لإصابةٍ بكسرٍ في عظام الفخذ اليسرى في مباراة فريقه الأخيرة أمام لوريان ضمن منافسات الدوري الفرنسي، ما سيجعله يغيب عن المباراة أمام تشلسي الإنكليزي في دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

«يويفا» يعاقب بايرن ميونيخ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة نادي بايرن ميونيخ بإغلاق أجزاء من مدرجات ملعبه عندما يستضيف مانشستر يونايتد في دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، بسبب «سلوك عنصري». ورفعت جماهير بايرن لافتة «غير مشروعة» خلال مباراة دور الـ 16 أمام أرسنال الإنكليزي في وقت سابق من الشهر الحالي. ولم يذكر الاتحاد الأوروبي المزيد من التفاصيل، لكن وسائل إعلام نشرت صورة للافتة رفعها جماهير بايرن تسيء للاعب أرسنال الألماني مسعود أوزيل. وذكر الاتحاد أن بايرن سيكون مطالباً بإغلاق «القطاع 124» لملعب «أليانز أرينا» في 9 نيسان المقبل. وأضاف: «تعرض النادي لغرامة قدرها عشرة آلاف يورو (13800 دولار)».

ألمانيا ترفض تكنولوجيا مراقبة خط المرمى

رفضت أندية الدرجتين الأولى والثانية الألمانية لكرة القدم الاستعانة بتكنولوجيا مراقبة خط المرمى، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري الألماني، بينما طالب بايرن ميونيخ بالاستعانة بها في الدوري المحلي. وبدأ استخدام هذه التكنولوجيا في بعض المسابقات الأخرى، منها الدوري الإنكليزي الممتاز. وقال رئيس الرابطة رينهارد راوبال للصحافيين: «أستطيع الإعلان عن أن أندية الدرجتين الأولى والثانية اختارت العمل من دونها». وأضاف إن نصف أندية الدرجة الأولى وافقت على استخدام هذه التكنولوجيا، لكن كان ينبغي موافقة ثلثي الأندية حتى يحدث التغيير. وفي الدرجة الثانية، لم توافق سوى ثلاثة أندية من أصل 18 نادياً على الاستعانة بها. وقال راوبال: «هذه القضية خارج المناقشة في الوقت الحالي».

نادال يرفض دكتوراه فخرية

رفض لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً الحصول على جائزة الدكتوراه الفخرية من جامعة جزر البليار الإسبانية. وأوضحت الجامعة المذكورة في بيان صدر عن رئيسها أنها تلقت رسالة من نادال أبلغها فيها رفضه الدكتوراه الفخرية بسبب الآراء التي تناقلتها الصحف وما أثارته من جدل ونقاش إعلامي يعتقد أنه قد يلحق الضرر بالجامعة، مبدياً في الوقت نفسه امتنانه للتفكير به ومنحه هذا الشرف. وشدد مجلس إدارة الجامعة في البيان على أنه لا يزال يعتقد بأن نادال شخص يستحق هذا الشرف، وأنه يشرّف في الوقت نفسه جامعة جزر البليار.