فتح نادي بوروسيا دورتموند الألماني الباب أمام لاعبه الجديد البلجيكي توما مونييه للدفاع عن ألوان ناديه السابق باريس سان جرمان في ما تبقّى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، على رغم انضمامه إليه بصفقة حرة الأسبوع الماضي. وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز-يواكيم فاتسكه لبرنامج «دوبلباس» على شبكة «سبورت 1» الألمانية: «قلنا له إذا أردت خوض دوري أبطال أوروبا (مع سان جرمان)، فلا بأس بذلك بالنسبة إلينا».وأضاف أن مسابقة «دوري الأبطال هي على مستوى فني رفيع. إذا رغب (مونييه) يتعيّن علينا مناقشة التفاصيل مع باريس سان جرمان. هو بصدد التفكير بالأمر وسنحاول حلّ هذه المسألة مع باريس».
وكشف: «كانت فترة التوقف (بسبب كوفيد-19) طويلة جداً بالنسبة إليه، وبالتالي سئم أن يكون في إجازة. هو مرتاح الآن ويستطيع الانضمام الينا بعد مباريات دوري أبطال أوروبا. هذا الأمر سيعقّد بعض الشيء من استعدادنا، لكن إذا أراد اللاعب أمراً مماثلاً فيتعين علينا أن نقوم به».
ومن المقرّر أن تُستكمل منافسات المسابقة القارية بين 12 و23 آب/أغسطس المقبل، بعد تعليق منافساتها منذ آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.
وبلغ النادي الفرنسي الدور ربع النهائي على حساب دورتموند.
عاد شتوتغارت إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط في الثانية


ووقّع الظهير الأيمن البلجيكي هذا الأسبوع عقداً مع دورتموند لمدة أربع سنوات، علماً بأن عقده مع سان جرمان كان ينتهي في 30 حزيران/يونيو الحالي، ولم يرغب بتمديده لإكمال المسابقة القارية في صفوفه.
وأحرز مونييه مع نادي العاصمة الفرنسية لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس فرنسا مرتين، بعد انتقاله إليه من كلوب بروج البلجيكي عام 2016. كما بلغ نصف نهائي مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلجيكا حيث خسر أمام المنتخب الفرنسي، قبل أن ينهي البطولة في المركز الثالث.

شتوتغارت يعود إلى الدرجة الأولى
ضمن شتوتغارت عودته إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في بطولة ألمانيا لكرة القدم بعد موسم واحد فقط في الثانية وذلك على الرغم من خسارته على أرضه أمام دارمشتات 1-3 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.
وأنهى شتوتغارت، بطل ألمانيا خمس مرات، الموسم في المركز الثاني وراء أرمينيا بيليفلد البطل الذي كان ضمن عودته إلى الدرجة الأولى قبل أسبوعين وذلك للمرة الأولى منذ عام 2009.
واحتلّ هيدنهايم المركز الثالث الذي يخوّل صاحبه خوض الملحق مع فيردر بريمن صاحب المركز السادس عشر في البوندسليغا لتحديد هوية الفريق الذي سيلعب في الدرجة الأولى الموسم المقبل.
ومُني هيدنهايم الذي كان يلعب في الدرجة الخامسة عام 2008، بخسارة ثقيلة أمام أرمينيا 0-3 في الجولة الأخيرة لكنه استغل السقوط المذلّ لهامبورغ على ملعبه أمام ساندهاوسن 1-5، علماً بأن الخاسر كان يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم بطاقة الملحق.
وسيلعب هامبورغ بالتالي للموسم الثالث توالياً في الدرجة الثانية، علماً بأنه أهدر خوض الملحق الموسم الماضي بحلوله رابعاً أيضاً.