تبدو الفرصة مواتية أمام يوفنتوس لتعزيز صدارته عندما يحلّ ضيفاً على جنوى اليوم (22:45 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم التي تُختتم الخميس بقمة أتالانتا وضيفه نابولي. واستعاد يوفنتوس توازنه عقب خسارته المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية على يد نابولي في 18 حزيران/ يونيو الحالي، وحقّق فوزين متتاليين في الدوري الذي يسعى للظفر بلقبه للعام التاسع على التوالي، آخرهما كان برباعية نظيفة على ضيفه ليتشي. وبات يوفنتوس يبتعد بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر لاتسيو الذي خسر أمام أتالانتا (2-3) قبل أن يتغلّب على فيورنتينا (2-1).ويملك يوفنتوس الأسلحة اللازمة لتعميق جراح جنوى السادس عشر ومواصلة زحفه نحو اللقب خصوصاً قوته الهجومية الضاربة بقيادة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا اللذين سجل كلّ منهما هدفَين من أصل ستة لحامل اللقب في المباراتين اللتين لعبهما عقب استئناف المنافسات. وأكد مدرّبه ماوريتسيو ساري أنّه يبحث عن طريقة لتحقيق أقصى استفادة من رونالدو من خلال تحسين إدارته وخوضه المباريات.
وقد يجد يوفنتوس نفسه على بعد نقطة واحدة فقط من مطارده المباشر الممثل الثاني للعاصمة، كون لاتسيو يحلّ ضيفاً ثقيلاً على تورينو قبل ساعتين و15 دقيقة من مباراة فريق «السيدة العجوز».
وعاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات السبت عندما قلب الطاولة على ضيفه فيورنتينا محوّلاً تخلًفه بهدف رائع للفرنسي فرانك ريبيري إلى فوز بثنائية لنجمه تشيرو إيموبيلي، متصدّر لائحة الهدافين برصيد 28 هدفاً، والإسباني لويس ألبرتو. وكان لاتسيو، الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 2000 والثالث في تاريخه بعد الأول موسم 1973-1974، سقط أمام أتالانتا (2-3) للمرة الثالثة فقط هذا الموسم والأولى منذ سقوطه أمام إنتر ميلانو (صفر-1) في المرحلة الخامسة في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد سلسلة من 21 مباراة بدون خسارة. وشدّد مدربه سيموني إينزاغي على أن لاعبيه يرغبون في العودة إلى تحقيق النتائج التي كانوا يسجلونها قبل فترة التوقف، موضحاً أن الفوز على فيورنتينا «انتصار الشخصية والتصميم خصوصاً أن لدينا تشكيلة محدودة في الوقت الحالي مع العديد من الإصابات». وأضاف «قبل فترة التوقّف، كان لديّ الكثير من اليقين. ولكن بعد فترة طويلة بعيداً عن الملاعب، هناك إصابات، والأمر نفسه بالنسبة إلى الجميع. نحن مستعدّون جيداً، اللاعبون يرغبون في مواصلة نتائجهم من حيث توقفوا».
ويمنّي لاتسيو النفس على الأقل بكسب مبارياته الخمس المقبلة (تورينو، ميلان، ليتشي، ساسوولو وأودينيزي) قبل أن يحلّ ضيفاً على يوفنتوس في المرحلة الرابعة والثلاثين، معوّلاً على سجله الرائع هذا الموسم أمام حامل اللقب حيث تغلّب عليه مرتين بنتيجة واحدة (3-1) في كأس السوبر الإيطالية وذهاب الدوري.
ولن تختلف حال إنتر ميلانو الثالث عن يوفنتوس ولاتسيو حيث يخوض بدوره اختباراً سهلاً نسبياً عندما يستضيف بريشيا صاحب المركز قبل الأخير غداً الأربعاء.