تشهد المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة لقاء قمة اليوم بلقاء بين الرياضي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة، وضيفه عمشيت متصدر البطولة بـ 36 نقطة عند الساعة 18.00، ما يعني أن المباراة تحمل عنوان تعزيز الصدارة، أو احتمال خسارتها من جانب الضيوف، الذين يقودهم المدرب غسان سركيس من خارج الملعب، وفادي الخطيب من داخله. وهي المرة الأولى التي يزور فيها سركيس والخطيب ملعب المنارة بقميص عمشيت.


أما صاحب الأرض، فهو يدخل الى ملعب لمراضاة جمهوره بالدرجة الأولى واستكمال عملية استعادة التوازن، التي بدأت أمام التضامن في المرحلة الماضية بعد الخسارة المؤلمة أمام الضيف الحكماوي الثقيل في المرحلة الرابعة. ومن أهداف الرياضي أيضاً انتزاع الصدارة لما لذلك من جرعة معنوية في ظل الصراع المحموم على اللقب. ففريق الرياضي تلقى حتى الآن أربع خسارات، وهو أمر يحصل للمرة الأولى مع الفريق «الأصفر» منذ سنوات طويلة، لكن برأي إداري الفريق و«الدينامو» فيه تمام جارودي، فإن ذلك طبيعي في ظل البطولة القوية وارتفاع المستوى على نحو غير مسبوق. ففي رأي جارودي «الرياضي ليس الفريق الوحيد الذي تلقى أربع خسارات، حيث هناك فرق أخرى كالحكمة والمتحد وبيبلوس عانت هذه المشكلة. ولم يعد ممكناً أن يكون الفريق في حال سيئة ويفوز، كما كان يحصل سابقاً، لكن هذا لا يعني أن الفريق سيّئ بالمجمل، فهناك ظروف يمكن أن يمر بها اللاعبون، وهم ليسوا ماكينات، وسيثبتون أنفسهم اليوم مع عمشيت».
وعلى الصعيد الأجنبي يعترف جارودي بأن لورين وودز واسماعيل أحمد ليسا أفضل الأجانب في الدوري، لكنهما الأكثر خبرة وتجانساً مع الفريق. وهما سيكونان حاضرين في اللقاء اليوم، بانتظار وصول لاعب ثالث هو رودني كارني (مواليد عام 1984)، على أن يختار المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش اثنين منهم لخوض «الفاينال فور» مع الفريق. ويلعب كارني (201 سم) في المراكز 2-3-4، حيث سبق له أن لعب في الـ NBA وفي تركيا وبورتوريكو والصين.
وتختتم المرحلة غداً السبت، فيلعب المتحد صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة مع ضيفه هوبس الأخير بـ 16 نقطة عند الساعة 17.00، وهومنتمن السادس بـ 28 نقطة مع ضيفه التضامن الزوق السابع بـ 24 نقطة على ملعب مزهر في التوقيت عينه.




فوز الحكمة وبيبلوس

فاز الحكمة على مضيفه بجه بفارق 37 نقطة 99-62 (23-18، 37-36، 61-50) في قاعة المركزية في إفتتاح المرحلة السادسة من اياب بطولة لبنان لكرة السلة.
وكان إيلي اسطفان أفضل مسجل للحكمة بـ25 نقطة وأضاف ايلي رستم 17 نقطة و6 متابعات والأميركي شارلز طوماس 15 نقطة و7 متابعات ومواطنه كريس دانيالز 13 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة. فيما كان الأميركي جويل بوكس افضل مسجل لبجه بـ20 نقطة وأضاف مواطنه جوناثان آفري 14 نقطة. وفي مباراة ثانية فاز بيبلوس على ضيفه الشانفيل ٨٦-٦٩.