العلوم بطل ميني فوتبول الجامعة اللبنانية


أحرز فريق كلية العلوم لقب بطولة الـ«ميني فوتبول» في الجامعة اللبنانية _ الفرع الأول، التي أجريت مبارياتها في المجمّع الرياضي التابع لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية _ الحدث.

فبحضور جمهور طلابي كبير، تقّدمه رئيس دائرة النشاط الرياضي نديم زين الدين ومدير كلية الهندسة الدكتور محمد حمدان والمسؤول الرياضي في الفرع اﻷول يوسف الزين، فاز العلوم على الهندسة بنتيجة 6 – 3. وحلّ الحقوق ثالثاً على حساب الطب العام (3 – 1).
على صعيد آخر، تنظّم إدارة النشاط الرياضي في الفرع الخامس، بالتعاون مع المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا والجوار، بطولة الميني فوتبول بمشاركة فرق كليات الفرع ومعاهده وكلية العلوم في شعبة صور، بدءاً من الأحد 6 نيسان المقبل على ملعب نادي «فور بي» _ صيدا. ويتضمن النشاط برنامج توعية من مخاطر الإدمان.
وفي إطار بطولة كلية الآداب والعلوم الإنسانية (الفرع الخامس) للميني فوتبول المقامة على ملعب الفجر _ صيدا، فاز قسم اللغة العربية (أ) على قسم اللغة الإنكليزية 5-4، وقسم الجغرافيا على قسم التاريخ (أ) 5 – 3.
واستضاف فريق كلية العلوم شعبة صور لكرة القدم نظيره في الحقوق _ الفرع الخامس على ملعب صور البلدي، وفاز عليه بنتيجة 3 – 1.


سباق «طرابلس مدينة السلام»

تواصل جمعية «سوشيل واي» (social way) تحضيراتها لتنظيم «يوم على الدراجة الهوائية» (بايكاتون _ طرابلس) تحت اسم «طرابلس مدينة السلام» الذي سيقام الأحد المقبل تحت إشراف الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية وبالتعاون مع جمعية «غرين مايند» وبلديتي طرابلس والميناء وجمعيات محلية أخرى. وفي ما يلي البرنامج الكامل، علماً بأن عملية الانطلاق ستتم من معرض رشيد كرامي:
8:30 صباحاً: تسليم الدراجات عند المدخل الرئيسي لمعرض رشيد كرامي الدولي، 10:00 حفل الافتتاح، 10:15: الانطلاق على دفعات: السياسيين ثم ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم المشاركين (إناث وذكور). ويتخلّل الحدث برنامج ترفيهي من موسيقى وغناء وألعاب ولوحات فنية ورياضية.

دورة عبد الكريم السلّوية


في المرحلة الثالثة من الدور الاول لدورة آن ماري عبد الكريم السنوية الثالثة بكرة السلة للإناث التي ينظمها نادي هوبس، فاز في فئة 1998 – 1999، هوبس الرياضي على الشياح 45 – 24 وكانت افضل مسجلة للفائز ساره اخضر 13 نقطة و6 متابعات، وللخاسر مريم صعب 12 نقطة.
وفي فئة 2000 – 2001، فاز هوبس الرياضي على الشانفيل ديك المحدي 28 – 15 وكانت افضل مسجلة للفائز ياشا زينون 15 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وللخاسر ماري نصور 8 نقاط و5 متابعات.