هيدينك مدرباً لهولندا بعد المونديال
عيّن الاتحاد الهولندي لكرة القدم غوس هيدينك مدرباً لمنتخب بلاده بعد نهائيات كأس العالم 2014 خلفاً للويس فان غال. وكان هيدينك (67 عاماً)، الذي قاد هولندا إلى المركز الرابع في مونديال 1998، وكوريا الجنوبية إلى المركز عينه في مونديال 2002، قد أعلن مطلع الشهر الحالي أنه سيخلف فان غال بعد مونديال البرازيل.

وسيكون النجمان الهولنديان السابقان داني بليند ورود فان نيستلروي مساعدين لهيدينك حتى كأس أوروبا 2016، بحسب ما أوضح الاتحاد المحلي. وأشرف هيدينك أيضاً على منتخبات أوستراليا، وروسيا وتركيا، وأندية بي أس في أيندهوفن الهولندي وريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي.

رونالدو يلعب مصاباً بأوتار الركبة اليسرى

كشفت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني خاض مبارياته الثلاث الأخيرة مع فريقه وهو يعاني من مشاكل في أوتار الركبة اليسرى. وأكدت الصحيفة أن اللاعب لا يستطيع إعطاء 100% من قدراته بسبب مشاكله البدنية، وأن اللاعب رفض الراحة حتى ضد شالكه في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، رغم الحسم في لقاء الذهاب بنتيجة 6-1. وحذرت الصحيفة من تطوّر الأمور مع رونالدو وتعرضه لإصابة من أسوأ الأنواع، كتلك التي تعرض لها «الظاهرة» البرازيلية رونالدو يوماً ما، وهو أمر لو حدث سيعني ضربة قاضية لحظوظ ريال مدريد هذا الموسم بالألقاب وحظوظ اللاعب للمشاركة في كأس العالم 2014.

عملية فالديس في ألمانيا نهاية الشهر

ذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» أن حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس سيسافر إلى ألمانيا نهاية الشهر الحالي، من أجل إجراء عملية الرباط الصليبي. وكان «البرسا» قد فقد حارسه حتى نهاية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة سيلتا فيغو. وسيجري الطبيب الألماني أولريش بوينش الجراحة لفالديس بعدما أجرى نفسها لثنائي ريال مدريد الألماني سامي خضيرة وخيسي رودريغيز.

كيلي يستقيل من اللجنة الأولمبية

استقال رئيس لجنة تنسيق الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة في مدينة سوتشي الروسية، الفرنسي جان كلود كيلي من اللجنة الأولمبية الدولية. وقال كيلي في حديث إلى مجلة «ليكيب»: «عمري 70 عاماً وعليّ أن أرحل. أنا عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1995». وأضاف: «سأتوقف لأنه مع ألعاب سوتشي وبعد حملة قمت بها لسبع سنوات، من الصعب أن يجد المرء في مثل عمري شيئاً آخر أكثر غنى وأكثر إثارة. سأتوقف لأن بدايتي الأولمبية كانت في 1964، أي قبل 50 عاماً حيث كنت لاعب تزلج. نصف قرن تماماً أمضيت منها 20 عاماً في اللجنة الأولمبية الدولية». وقد كرّم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أخيراً، كيلي على جهوده في أولمبياد سوتشي الشتوي.