يسعى فريق النجمة الى تكرار الفوز على مضيفه فنجاء العماني، اليوم عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، على ملعب استاد السيب، ضمن المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تضم أيضا الكويت الكويتي والجيش السوري، اللذين يلتقيان الساعة 18.40 في الكويت. ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدما على النجمة (4) وفنجاء (4) والجيش (2)، علما ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى الدور الـ 16.

وعقد أمس الاجتماع الفني برئاسة مراقب المباراة الايراني محمد رضا كسرائي، وبحضور ممثلي النجمة وفنجاء، وجرى الاتفاق على كافة الاجراءات الخاصة بالمباراة.

وسيلعب الفريق اللبناني الذي يغيب عنه ظهيره الأيمن علي حمام بسبب الإيقاف باللون الابيض الكامل، والفريق العماني بالاصفر والاسود. وسيقود المباراة الحكم الفيتنامي فو مين تري، ويعاونه مواطنه فام مان لونغ، والماليزي محمد عابدين، إلى الحكم الرابع الفيتنامي دين فان دونغ.
وتلى الاجتماع الفني المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ثيو بوكير (النجمة) والاسباني هشام جدران شزواني (فنجاء)، وقائدي الفريقين عباس عطوي (النجمة) ومحمد الهناي (فنجاء).
وأكد بوكير أن الفريق استعد لهذه المباراة بالشكل المناسب، ولا سيما أنه لم يكن مرتاحاً لخوضه المباراة السابقة تحت الضغط ومن دون الجمهور. ولفت إلى أن المباراة صعبة، وإلى أنه يأمل أن يتمكن الفريق من تقديم العرض المعروف عنه، وأن نحقق نتيجة إيجابية. وتابع «سيكون التركيز عاليا أثناء المباراة، لاننا سنسعى إلى الفوز بعد الانتصار الذي حققناه على أرضنا، أو الخروج على الاقل بنقطة التعادل».
وقال عطوي «بعد مباراة الذهاب، صار الفريق العماني مكشوفاً لدينا، وتمكن المدرب من معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف، وعملنا عليها طوال الفترة الماضية، وإذا كنا قد فرنا ذهاباً، فبإمكاننا أيضا الفوز إيابا».
في المجموعة الأولى، يواصل فريق الصفاء استعداداته لمواجهة السويق العماني الساعة 17,00 بعد ظهر غدٍ الأربعاء على ملعب المدينة الرياضية.
وكان الصفاء قد فاز ذهاباً 1 - 0. ويتصدر الصفاء المجموعة الأولى بـ 9 نقاط، متقدما على ذات راس الأردني (6 نقاط)، ويأتي السويق ثالثا بـ 3 نقاط، ورفشان الطاجيكستاني من دون نقاط.
وقال الأمين العام للنادي هيثم شعبان ان «الصفاء سيسعى إلى مواصلة عروضه ونتائجه القوية قارياً، على الرغم من شبح الإصابات الذي يخيم على النادي، والذي حرمه جهود عدد من لاعبيه».
وأكد شعبان ان لاعبي الفريق لن يبخلوا في بذل اي نقطة عرق في سبيل تمثيل مشرف للنادي وللكرة اللبنانيين. والثقة بهم كبيرة، وقد أثبتوا انهم أهل لها في المباريات السابقة، التي وضعت الفريق في موقع ممتاز لبلوغ الدور الثاني».
وتتواصل تدريبات الفريق على ملعبه بإشراف المدير الفني الروماني تيتا فاليريو. وسيغيب عن الصفاء في المباراة المقبلة، قلب دفاعه علي السعدي وأحمد جلول بسبب الإصابة، والروماني قسطنتين توبا وروني عازار بداعي الإيقاف.
ويقام اليوم عند الساعة 12,00 الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في مقر نادي الصفاء، يليه المؤتمر الصحافي للمدربين وقائدي الفريقين.
(الأخبار)