رأى البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق «مرسيدس جي بي» أن على فريقه أن يُعدّ نفسه الآن لمنافسة قوية على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، برغم فوزه بسهولة في السباقين الأوّلين للموسم الجديد.


وحصد هاميلتون ثاني فوز لمرسيدس على التوالي في سباق ماليزيا اول من أمس، وذلك بعد أسبوعين على إحراز زميله الالماني نيكو روزبرغ المركز الاول في جائزة أوستراليا الكبرى.

رأى هاميلتون أن ريد بُل يتطوّر بسرعة رهيبة
وعن افضلية مرسيدس على منافسيه قال هاميلتون، إنه لا يشك في إمكانية «ريد بُل رينو» التقدّم، ودخوله في معركة المنافسة على اللقب، مضيفاً: «كان سيباستيان (فيتيل) سريعاً للغاية هنا، لقد مارس ضغطاً كبيراً على نيكو». وتابع: «بالنظر إلى سرعتهم، كانت سرعة سيارتهم مماثلة لسرعة سيارتنا عند المنعطفات. إنهم أبطأ فقط في الخطوط المستقيمة».
واردف: «ليس هناك شك حول تمكن رينو من حل مشاكلها، وعندما يقومون بهذا الامر، سنشهد معركة كبيرة بين سيارتَي ريد بُل وبيننا».
اما حول الخطورة التي قد يمثلها فيتيل، فقال: «ما زالت سيارته سريعة. لقد شاهدته عبر أجهزة التعقب بالأقمار الاصطناعية، يملك نفس السرعة عند المنعطفات».
ويرى هاميلتون ان فيراري ستكون حاضرة بقوة ايضاً في المراحل المقبلة، اذ اشار الى «أن فيراري ليست بعيدة أيضاً، لذا ستكون المنافسة حامية خلال الموسم».
وكان فريق مرسيدس مفاجأً من نسبة التقدّم الذي أحرزه منافسه ريد بُل منذ التجارب الشتوية، وقد علّق هاميلتون على هذه المسألة مؤكداً أن الضغوط من منافسيه حقيقية «ما يعني أنّ على مرسيدس بذل مجهود جبار في عملية تطوير سيارته إذا أرادت المحافظة على أفضليته». وتابع: «سأستمر في دفع الفريق نحو مواصلة تطوير السيارة. هناك الكثير من الأماكن حيث يمكن أن نتحسن، وأنا متأكد أن الجميع يقوم بالأمر عينه. كانت السيارة رائعة في نهاية الأسبوع وشعرت بأنني استخرجت الأفضل منها».
كذلك رأى هاميلتون أن الدروس التي تعلمها بعد إنهاء تجارب يوم الجمعة، كانت مفتاح تفوقه على روزبرغ هذه المرة «في ما يتعلق بسرعتنا في الدوران لمسافات طوية، يمكنكم أن تروا سرعتنا في حصة التجارب االثانية. تمكن نيكو من تحقيق لفة إضافية، وكان بنفس السرعة، وقد توقعت ذلك خلال السباق». واضاف: «تعلمت الكثير من تلك اللفات، وأين يمكنني أن أتحسّن. إنك تتعلم أموراً كثيرة، لكن ليس من السهل تطبيقها، إلا أنّ الأمر نجح هنا، ولهذا السبب تمكنت من الابتعاد».