احتمال غياب تياغو ألكانتارا عن المونديال


لا يستبعد ان يغيب لاعب الوسط الاسباني تياغو ألكانتارا عن نهائيات كأس العالم 2014، وذلك اثر تعرضه لاصابة قوية في الركبة.
واعلن بايرن ميونيخ بطل المانيا ان الفحوص التي خضع لها تياغو عقب اصابته في المباراة امام هوفنهايم ستبعده من 6 الى 8 اسابيع عن الملاعب، ما يعني نهاية موسمه مبدئياً، ليواجه بالتالي احتمال الغياب عن المونديال ايضاً.

... وتأكد غياب فالديس عنه

افاد نادي برشلونة الاسباني في بيان له أن حارس مرماه فيكتور فالديس سيغيب سبعة أشهر عن الملاعب إثر خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي في ألمانيا.
وجاء في البيان: «خضع فيكتور فالديس لعملية جراحية في الرباط الصليبي بإشراف الطبيبين اولريخ بوينيتش وريكار برونا في أوغسبورغ الألمانية». وأضاف: «فترة الغياب المتوقعة هي سبعة اشهر».
وكان فالديس قد تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه ضد سلتا فيغو الأسبوع الماضي، ويتوقع أن تكون الأخيرة له مع ناديه، بعدما أعلن سابقاً رغبته في الانتقال إلى نادٍ آخر في نهاية الموسم الحالي.

هيو لوري يسخر من لاعبي برشلونة

سخر الممثل البريطاني الشهير، هيو لوري، بطل المسلسل الذائع الصيت «دكتور هاوس» في تغريدة له من لاعبي برشلونة، وارتمائهم الزائد على الأرض، وذلك بعد مشاهدته لـ «دربي» كاتالونيا ضد إسبانيول.
وبدا لوري المعروف في المسلسل بسلاطة لسانه وانتقاداته اللاذعة مشابهاً في الحقيقة للشخصية التي يمثّلها، وغرد: «لا أفهم كيف يمكن للاعبي برشلونة أن يلمسوا الكرة من دون أن تتكسر أقدامهم، إنهم يرتمون على الأرض كالتماثيل المزخرفة». يذكر أن مسلسل «دكتور هاوس» يتحدث عن طبيب وقح جدا لكنه يتميز بذكاء شديد وإنسانية عالية، وهو يعالج مع طاقم أطبائه أشد الحالات صعوبة في أحد المستشفيات.

فوغتس مستشاراً لكلينسمان

عيَّن مدرب المنتخب الأميركي، الألماني يورغن كلينسمان، مواطنه بيرتي فوغتس مستشاراً له في مونديال 2014 الصيف المقبل.
ويشرف فوغتس حالياً - الفائز كلاعب بمونديال 1974 (ألمانيا الغربية سابقاً) والمدرب السابق لمنتخب بلاده - على منتخب أذربيجان.
وقال كلينسمان: «بيرتي سيقدّم إلينا خبرته كلاعب وكمدرب، وهو يعرف كل ما يجب عمله لإنجاح المنتخب على جميع المستويات، فهو كان مدربي في التسعينيات، وتربطنا علاقة متينة».
وكان كلينسمان قائد منتخب ألمانيا عندما أحرزت بلاده آخر لقب عالمي لها عبر فوزها بكأس اوروبا عام 1996، تحت إشراف فوغتس تحديداً.
وسيتولى فوغتس، الذي سبق له أن درب أيضاً اسكوتلندا ونيجيريا، الإشراف على برامج التدريب لمنتخب الولايات المتحدة، ومراقبة منافسيه خلال المونديال، ومن ضمنهم المنتخب الالماني الذي يشرف عليه يواكيم لوف.