بسلّة ثلاثية قاتلة مع انتهاء الوقت، منح البريطاني أوي جي أنونوبي الفوز لتورونتو رابتورز حامل اللقب بنتيجة (104-103) على بوسطن سلتيكس ليقلب الفارق إلى (1-2) في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي لكرة السلة، في حين تقدم لوس أنجليس كليبرز (1-صفر) على دنفر ناغتس في نصف نهائي الغربية بفوز كبير (120-97).وفي نهاية مثيرة للمباراة الأولى، منح دانيال تايس التقدم لسلتيكس (103-101) بثنائية من تحت السلة قبل 0.5 ثانية من النهاية. لكن بعد الوقت المستقطع، مرّر كايل لوري كرة طويلة من التماس فوق كل اللاعبين إلى الجانب الآخر نحو أو جي أنونوبي الذي سدّد من خلف القوس مع صافرة النهاية، مانحاً الفوز لرابتورز وسط فرحة جنونية من زملائه.
وقال أنونوبي النيجيري الأصل (23 عاماً) بعد اللقاء: "توقعت أن تنجح المحاولة. لا أسدد وأنا أحاول إهدارها. لم أكن متفاجئاً". وتفادى رابتورز التأخر بنتيجة (صفر-3)، إذ لم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري في تعويض هذا التأخر والفوز بالسلسلة.
تمكّن رابتورز من قلب النتيجة في الثانية الأخيرة من اللقاء


وقال لوري الذي كان افضل مسجل في صفوف رابتورز مع 31 نقطة وست متابعات وثماني تمريرات حاسمة "التمريرة لم تكن مهمة. أو جي نجح في التسديدة. كل الثناء يجب أن يكون للتسديدة، إنها صعبة جدا. امنحوا أو جي الثناء".
وفي المباراة الأخرى، سجّل كواهي لينارد 29 نقطة، الأعلى في المباراة، ليقود كليبرز إلى فوز كبير (120-97) على دنفر ناغتس في أولى مباريات الفريقين في نصف نهائي الغربية.
ونجح أفضل لاعب في نهائي العام الماضي مع رابتورز بـ12 محاولة من أصل 16 في المباراة، فيما أضاف بول جورج 19 نقطة وماركوس موريس 18.
أما من جانب ناغتس، فكان نيكولا يوكيتش الأفضل مع 15 نقطة، فيما نجح كليبرز بالحد من خطورة الكندي جمال موراي الذي اكتفى بـ12 نقطة وست متابعات وهو الذي يبلغ معدله في البطولة 31,6 نقطة وسجّل 50 نقطة في مباراتين في سلسلة الدور الأول أمام يوتا جاز.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا