تنظّم جمعية بيروت ماراثون «سباقاً افتراضياً» في الركض محلياً وخارجياً لمسافة ٥ كلم خلال الفترة الواقعة ما بين الأول والثامن من تشرين الأول لعام 2020 وذلك من أجل دعم جمعية الصليب الأحمر اللبناني تقديراً لدورها وجهودها في مجال أعمال الإغاثة لضحايا وجرحى الانفجار المروّع والمدمّر لمرفأ بيروت.

وكشف مدير السباقات في جمعية بيروت ماراثون وسام ترّو أن هذا الحدث هو الأول من نوعه من قبل الجمعية وجاء تنظيمه بعد اتصالات واسعة مع العديد من اللجان المنظّمة لسباقات الركض في العالم ومع الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذين أبدوا تجاوباً مع الفكرة وتعاطفاً مع الشعب اللبناني، وقد تم الاتفاق على كل الترتيبات اللوجستية والفنية للسباق وكذلك مع شركة «هاكو Haku» في ولاية فلوريدا الأميركية التي تعمل كمنصّة عبر موقعها الإلكتروني لتقديم خدمات تسجيل العدّائين الأجانب الراغبين في المشاركة.
وحدّد رسم التسجيل للمشاركين الأجانب بمبلغ 30 دولاراً أميركياً، حيث تعود هذه الرسوم كاملة ومباشرة لحساب الصليب الأحمر اللبناني، في حين أن العدّائين والعدّاءات داخل لبنان يشاركون مجاناً ويمكنهم إن أرادوا التبرّع القيام بذلك وأيضاً مباشرة عبر حساب الصليب الأحمر اللبناني.
ولفت ترّو إلى أن كل المشاركين خارجياً ومحلياً يمكنهم ركض مسافة السباق ولمرة واحدة خلال الفترة الزمنية المحددة أعلاه ويقومون بتسجيل التوقيت الخاص بهم من أجل الترتيب الفني النهائي للسباق، علماً بأن لا جوائز مالية أو عينيّة لأصحاب المراكز الأولى.
ودعا إلى أوسع مشاركة محليّة في السباق من قبل العدّائين والعدّاءات في لبنان وكذلك أهاليهم وأصدقائهم تعبيراً عن التضامن والتعاطف مع أهالي الضحايا والجرحى وتقديراً لعطاءات الصليب الأحمر اللبناني.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا