التعادل سيد الموقف. لم يضع أي من الفرق ــــ عكس المتوقع ــــ قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. انتهت المباراة بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد، وبين مانشستر يونايتد وضيفه بايرن ميونيخ بالتعادل الإيجابي 1-1. وفي الاثنين أيضاً، خرج برشلونة وبايرن ومن معهما من الجماهير غير راضين عن النتيجة.


كان الجميع ينتظر سحق بايرن لمانشستر، وتغلب برشلونة على أتلتيكو، لكنهما كانا قريبين من الخسارة.
جاءت البداية مثيرة على ملعب «أولد ترافورد»، حيث تمكن داني ويلبيك من هز شباك مانويل نوير في الدقيقة الثالثة بعد مجهود مهاري رائع، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي رفع ويلبيك قدمه عالياً في مواجهة الإسباني خافي مارتينيز الذي حاول قطع الكرة برأسه.
ورد بايرن بكرة أطلقها الهولندي أريين روبن قوسية من حدود المنطقة، لكن محاولته مرت قريبة جداً من مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

سيفتقد بايرن
جهود شفاينشتايغر إياباً بعد تعرضه للطرد
في الشوط الثاني، تمكن يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من كرة رأسية لقائده الصربي نيمانيا فيديتش إثر ركلة ركنية نفذها روني، ما جعل غوارديولا يغير تشكيلته الهجومية لتجنب الهزيمة، فدخل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بدلاً من توماس مولر ليزداد النشاط الهجومي. وعادل الألمان النتيجة بهجمة سريعة ومنسقة، بدأت من روبن إلى البرازيلي رافينيا ثم من ماندزوكيتش إلى باستيان شفاينشتايغر الذي سددها في سقف شباك دي خيا (66). ولم تكن نهاية المباراة جيدة لبايرن، رغم عودته بتعادل ثمين؛ إذ سيفتقد إياباً شفاينشتايغر بسبب طرده لحصوله على إنذار ثانٍ في المباراة بعد خطأ قاسٍ على روني (89)، كذلك سيفتقد مارتينيز للإيقاف بسبب حصوله على إنذار.
وعلى ملعب «كامب نو»، اعتقد الجميع أن برشلونة سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور أمام أتلتيكو، لكن الأخير قدم مباراةً دفاعية، مكتفياً في معظم المباراة بإقفال منطقة الجزاء. وكان أتلتيكو الأقرب إلى افتتاح التسجيل بعد خطأ من الحارس خوسيه بينتو في إبعاد الكرة، فوصلت إلى دافيد فيا الذي سدد بجوار القائم. بدوره، رد نجم الـ«برسا» الأرجنتيني ليونيل ميسي سريعاً، فقاد هجمة مرتدة، ثم مرر الكرة الى أندريس انييستا الذي كان في وضع مثالي للتسجيل، لكن الأوروغوياني دييغو غودين تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ فريقه الذي تعرض بعدها لضربة بإصابة نجمه دييغو كوستا، ما اضطر سيميوني إلى استبداله بمواطنه دييغو.
وفي بداية الشوط الثاني، صدم أتلتيكو جماهير الـ«كامب نو» بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 56 بفضل دييغو الذي فاجأ بينتو بتسديدة قوية من خارج المنطقة عجز عن صدها. ثم جاء الرد الكاتالوني عبر نيمار الذي سجل في الدقيقة 71. وانتفض برشلونة بعد التعادل، وكان قريباً جداً من تسجيل هدف ثانٍ سريع لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الكثير من الكرات. وواصل صاحب الأرض ضغطه حتى النهاية، لكن دون الوصول الى الشباك.




الليلة «مواجهة الملايين»

تبرز «مواجهة الملايين» بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه تشلسي الانكليزي الليلة الساعة 21.45. وعُرف الفريقان بتلقيهما دعماً مالياً كبيراً الاول من القطري ناصر الخليفي ، والثاني من الروسي رومان أبراموفتيش اللذين وضعا دوري الابطال هدفاً لهما. كذلك يلعب في التوقيت عينه ريال مدريد الاسباني وضيفه بوروسيا دورتموند الالماني.