أقفل بايرن ميونيخ الألماني الباب أمام طموحات الأندية الراغبة في ضم نجمه الدولي طوني كروس في الصيف المقبل، وفي مقدمها مانشستر يونايتد الإنكليزي. ونفى كارل - هاينتس رومينيغيه، رئيس مجلس إدارة النادي البافاري، الشائعات حول بيع كروس، وقال للصحافيين: «طوني كروس واثق من اللعب بقميص بايرن ميونيخ العام المقبل أيضاً».


من جهته أيضاً، أكد الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، بقاء كروس في صفوف الفريق الموسم المقبل.
وقال غوارديولا: «طوني لديه عام إضافي في عقده وسيبقى»، وأضاف «آمل أن يمدد عقده وأن يبقى معنا لأنه لاعب جيد ويحب مهنته. أرغب في أن يبقى وسبق أن تحدثت معه ومع النادي وأبديت رأيي، لكن في نهاية المطاف أنا لست إلا مدرباً».
ويجري كروس (24 عاماً) محادثات من أجل تمديد عقده مع الفريق البافاري، لكنه في الوقت عينه لم يخف رغبته في اللعب في إنكلترا.
وقال في هذا الصدد: «ليس سراً القول إن الدوري الإنكليزي ليس بطولة سيئة، لكن لم يتخذ بعد أي قرار باللعب هناك».
وفي إيطاليا، أكدت تقارير صحافية أن نابولي مستعد لتقديم عرض لحارس مرمى ريال مدريد الإسباني، دييغو لوبيز، في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وذلك وسط ما تردد عن نية الأخير مغادرة النادي الملكي في نهاية الموسم بسبب شعوره بضغط هائل من وسائل الإعلام والجماهير في إسبانيا.
ويبحث نابولي عن بديل لحارسه الإسباني، بيبي رينا، المعار من ليفربول الإنكليزي حتى نهاية الموسم.
وأبدى نابولي جهوزيته لتقديم عرض لريال مدريد يبلغ 10 ملايين يورو للتعاقد مع لوبيز، علماً بأن النادي الملكي تعاقد مع الحارس من إشبيلية في موسم 2013 مقابل 7 ملايين يورو فقط.
من جهة أخرى، فسخ قائد منتخب رومانيا السابق ومدافع إنتر ميلانو، كريستيان تشيفو، عقده مع فريقه بالتراضي بعد الإصابة التي تعرض لها العام الماضي والتي لم تمكّنه من استكمال مشواره مع «نيراتزوري».
وقال تشيفو (33 عاماً) لمحطة إنتر التلفزيونية الرسمية: «أشكر الجميع على السنوات السبع التي قضيتها هنا، ولكن هذه هي الحياة. رحلة تقترب من النهاية وتبدأ حياة جديدة».