وجّهت جمعية الوفاق، أكبر فصيل معارض في البحرين، دعوة إلى أنصارها للتظاهر يوم الجمعة المقبل، عشية استضافة البحرين سباق الفورمولا 1، فيما أكدت السلطات أنها ستتخذ التدابير اللازمة لضمان أمن السباق.


ونشرت جمعية الوفاق على موقعها الإلكتروني دعوة الى أنصارها للتظاهر عصر الجمعة في شارع البديع بالقرب من المنامة.
من جهته أيضاً، دعا ائتلاف «شباب 14 فبراير»، المناهض للحكومة، أنصاره عبر حسابه في موقع «فايسبوك» إلى التظاهر تزامناً مع استضافة المملكة الخليجية لهذا الحدث العالمي، وأطلق على هذه التظاهرات شعار «أوقفوا فورمولا الدم».
وحث الائتلاف أنصاره على التظاهر باتجاه ضاحية السيف، أحد الأحياء الراقية بالقرب من المنامة.
وأفاد شهود عيان لوكالة «فرانس برس» بأن العشرات من المتظاهرين دأبوا خلال الأيام القليلة الماضية على التظاهر ليلاً عند مداخل القرى، رافعين لافتات كتبوا عليها «أوقفوا فورمولا الدم» وردد المتظاهرون، الذين يحرصون على تغطية وجوههم باللثام، شعارات «كلا كلا للفورمولا»، «هيهات منا الذلة»، «يسقط حمد» في إشارة إلى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.
وقال شهود إن الكثير من تلك التظاهرات تنتهي بمصادمات مع الشرطة التي تطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما يرد المتظاهرون بإلقاء الزجاجات الحارقة «المولوتوف» والحجارة.
وأعلنت حلبة البحرين الدولية أن سباق هذا العام سيقام في الليل لأول مرة، وذلك احتفالاً بالذكرى العاشرة لاستضافة البحرين لسباقات الفورمولا 1، وأشارت الحلبة في بيان سابق إلى تثبيت 495 عمود إنارة في حلبة السباق.
من جهته، أكد اللواء طارق حسن الحسن، رئيس الأمن العام، أن وزارة الداخلية «اتخذت كل الإجراءات والخطط اللازمة لإنجاح استضافة مملكة البحرين سباق الفورمولا 1».