يخوض يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية أول استحقاق جدّي له في الموسم الجديد، عندما يحل ضيفاً على روما الأحد ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وحقّق يوفنتوس الذي يقوده نجم وسطه السابق أندريا بيرلو فوزاً سهلاً على سمبدوريا (3-صفر) في مستهل حملته نحو اللقب العاشر توالياً، بتشكيلة مختلفة عن تلك التي توّج بها المدرب المقال ماوريتسيو ساري الموسم المنصرم. ويعتمد بيرلو (41 عاماً) على اللاعبين الشباب بشكل لافت إلى جانب الخبراء كقائد الفريق جورجيو كيلليني وشريكه في خط الدفاع ليوناردو بونوتشي، وهدّاف الفريق المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو.ويعوّل مايسترو الوسط السابق على الأميركي ويستون ماكيني (22 عاماً) القادم من شالكه الألماني، بالإضافة إلى صاحب هدف الافتتاح في مرمى سمبدوريا السويدي ديان كولوشيفسكي (20 عاماً) لاعب بارما السابق، في خطته المستقبلية الهادفة إلى ما هو أبعد من المسابقات المحلية. وقال لاعب وسطه الويلزي آرون رامسي: «نتسلى كثيراً عندما نتدرب. العمل شاقّ لكن يمنحك الرضا. بدأنا جيداً مع مدرب جديد وجهاز فني جديد وصلت أفكار جديدة».
واستعاد يوفنتوس خدمات مهاجمه السابق الإسباني الفارو موراتا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء، في سبيل تقوية هجومه، فيما تعافى الأرجنتيني باولا ديبالا وبدأ بخوض التمارين تمهيداً للعودة إلى المباريات. في المقابل تعرّض روما لنكسة في مستهل البطولة بعد تخسيره المباراة التي تعادل فيها بدون أهداف مع فيرونا، وذلك لإشراكه لاعباً غير مدرج في قائمته للموسم الجديد هو الغيني أمادو دياوارا. ورغم أن الموسم لا يزال في مطلعه، ارتفعت الضغوط على مدرب روما البرتغالي باولو فونسيكا، وأشارت تقارير إلى رغبة إدارته الأميركية الجديدة بالتعاقد مع مدرب يوفنتوس السابق ماسيميليانو اليغري.
يعتمد بيرلو على اللاعبين الشباب بشكل لافت إلى جانب الخبراء كقائد الفريق جورجيو كيلليني


ويبدأ إنتر ميلانو وصيف الموسم الماضي السبت معركة جديدة مع يوفنتوس على أمل الفوز باللقب، بخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد ضد فيورنتينا بعد تأجيل مباراته ضمن المرحلة الأولى لمشاركته في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ). وحصّن أنتونيو كونتي مدرب الـ«نيراتسوري» صفوفه باستقطاب لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال من برشلونة الإسباني، والمغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني، والصربي ألكسندر كولاروف من روما، والحصول على عقود نهائية مع التشيلي الآخر أليكسيس سانشيس ونيكولو باريلا وستيفانو سينسي الذين لعبوا في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنكليزي وكالياري وساسوولو تواليا.
ويخوض ميلان الأحد أيضاً مباراة سهلة نسبياً ضد كروتوني الصاعد من الدرجة الثانية، لكن من دون نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب بفيروس كورونا المستجدّ.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا