حسم لوس أنجليس ليكرز المباراة الرابعة في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتقدم (3-1) بفوزه على ميامي هيت (102-96) في فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو حيث يستكمل الموسم بسبب فيروس «كوفيد-19».وبعد أن خسر المباراة الثالثة (104-115) رغم افتقاد ميامي لنجمَيه بام أديبايو والسلوفيني غوران دراغيتش، عاد ليكرز وقطع شوطاً هائلاً نحو إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2010 والسابعة عشرة في تاريخه بعد مباراة متقاربة جداً حتى دقائقها الأخيرة حين نجح ليبرون جيمس ورفاقه في الابتعاد بفارق 9 نقاط.
سجّل جيمس 28 نقطة مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة (أ ف ب )

ويدين ليكرز بفوزه إلى «الملك» جيمس وأنتوني ديفيس، إذ سجل الأول 28 نقطة مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة، فيما عوض الثاني أداءه المخيّب جداً في المباراة الثالثة التي اكتفى فيها بـ15 نقطة بعدما خسر الكرة خمس مرات في الشوط اللأول وارتكب ثلاثة أخطاء مبكرة ما تسبّب بجلوسه لفترة طويلة على مقاعد البدلاء، وذلك بتسجيله 22 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
ولعب ديفيس دوراً مفصليّاً في وضع فريقه على بعد فوز من لقب انتظره طيلة عقد من الزمن، بتسجيله سلة ثلاثية في آخر 39 ثانية قضى بها على آمال هيت بالعودة بعدما وسّع الفارق إلى تسع نقاط (100-91).
سيحاول ميامي هيت تأجيل الحسم والمحافظة على أمله باللقب الرابع


كذلك ساهم الأداء الدفاعي لليكرز بهذا الفوز بعدما نجح في الحدّ من خطورة جيمي باتلر الذي تعملق في المباراة الثالثة بتسجيله 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة و11 متابعة، لكنه اكتفى خلال مباراة أمس بـ22 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.
وفي حين استمرّ غياب دراغيتش بسبب الإصابة، استعاد هيت خدمات أديبايو لكنّ مساهمته كانت غير كافية إذ سجّل 15 نقطة مع 7 متابعات، فيما تألّق تايلر هيرو بتسجيله 21 نقطة من دون أن يجنّب فريق المدرب إيريك سبويلسترا الهزيمة.
وسيحاول هيت تأجيل الحسم والمحافظة على أمله باللقب الرابع بعد أعوام 2006 بقيادة دواين وايد وشاكيل أونيل و2012 و2013 بقيادة الأول و«الملك» جيمس بالذات، وذلك حين يخوض الفريقان المباراة الخامسة فجر يوم السبت.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا