تنطلق اليوم منافسات الموسم الجديد من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» بعد قرابة شهرين على نهاية الموسم السابق الماراتوني الذي عكّره فيروس كورونا المستجد، حيث يبرز في الواجهة لقاء قمة بين ميلان الإيطالي ومضيفه سلتيك الإسكتلندي، فيما تبدأ الأندية الإسبانية والإنكليزية مشوارها بمباريات سهلة.

أبرز مباريات اليوم

يونغ بويز x روما 19:55
رابيد فيينا x آرسنال 19:55
باير ليفركوزن x نيس 19:55
آيندهوفن x غرناطة 19:55
نابولي x آلكمار 19:55
سيلتك x ميلان 22:00
ليستر سيتي x لوهانسك 22:00
توتنهام x لاسك لينز 22:00


وتجمع المباراة بين ميلان وسلتيك في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة فريقين من المفترض أن يلتقيا في ظروف طبيعية في المسابقة القارية الأهم دوري أبطال أوروبا التي توّج الفريق الإيطالي بلقبها في سبع مناسبات، فيما رفع نظيره الاسكتلندي كأسها مرة واحدة في عام 1967. وسيعوّل ميلان على نجمه المتألّق والمخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفتش لقيادته إلى الفوز عطفاً على الأداء المميز الذي يقدمه منذ وصوله إلى ملعب «سان سيرو» لفترة ثانية في كانون الثاني/ يناير الفائت.
ويدخل «الروسونيري» المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم دربي ميلانو على حساب جاره وغريمه إنتر السبت (2-1) بهدفين «للسلطان» ليقود الفريق إلى فوزه الرابع هذا الموسم من أربع مباريات في صدارة «سيري أ».
ويقدم سلتيك بدوره مستويات مميزة في الدوري الاسكتلندي الذي بدأ موسمه الجديد قبل غالبية الدوريات الأوروبية، وهو يحتلّ المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف غريمه التقليدي رينجرز، ولكن مع مباراة أقل وهو يسعى وراء لقب عاشر توالياً. وفي المباراة الأخرى من المجموعة يلتقي ليل الفرنسي مع مضيفه سبارتا براغ التشيكي.

بداية سهلة للإنكليز والإسبان
ستكون بداية مشوار الأندية الإنكليزية نسبياً سهلة في البطولة حيث يحلّ آرسنال وصيف عام 2019 ضيفاً على رابيد فيينا النمسوي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي يلتقي فيها أيضاً دوندالك الإيرلندي مع ضيفه مولدي النروجي. أما توتنام، جاره في شمال لندن، فيبدأ مشوراه على أرضه أمام لاسك لينتس النمسوي ضمن المجموعة العاشرة، حيث سيكون أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة هذا الموسم.

يعوّل ميلان على نجمه المتألّق والمخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفتش لقيادته إلى الفوز


ومن جهته يستقبل ليستر سيتي زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة السابعة التي تضمّ أيضاً براغا البرتغالي وأيك أثينا اليوناني.
أما بالنسبة إلى الأندية الإسبانية فيستهل غرناطة مشواره أمام مضيفه ايندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة، في حين يحلّ سوسييداد ضيفاً على رييكا الكوراتي في السادسة، ويستضيف فياريال نظيره سيفاسبور التركي ضمن المجموعة التاسعة.

عودة إيطاليا!
كان بارما آخر فريق إيطالي حقّق لقب المسابقة الأوروبية الرديفة في عام 1999، إلا أن البلاد ستأمل أن يمنحها نابولي أو روما أو أحد المتأهّلين من دوري الأبطال، حيث كان انتر قريباً الموسم الماضي، اللقب القاري. وسيحمل نابولي معه الزخم من انتصاره الكبير على أتالانتا (4-1) في «سيري أ» نهاية الأسبوع الفائت إلى مباراته أمام ضيفه أي زد الكمار الهولندي في المجموعة السادسة، قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه سوسييداد الأسبوع المقبل في الجولة الثانية. أما روما فيستهل مشواره أمام مضيفه يونغ بويز السويسري في المجموعة الأولى التي تشهد لقاء سسكا صوفيا البلغاري مع ضيفه كلوج الروماني.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا