يدخل فريقا ليستر وليدز لقاء اليوم وسط رغبةٍ بحصد انتصار يضعهما بين رباعي القمة، وهو هدفٌ يسعى إلى تحقيقه كلا المدربين نظراً لإمكانيات الفريقين اللافتة وظروف الموسم الاستثنائية. يقدّم صاحب الأرض موسماً جيداً حتى الآن. فبعد صعوده إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، فرض ليدز نفسه كأحد أكثر الفرق إمتاعاً في المسابقة. أداء لافت لرجال المدرب مارسيلو بيلسا جعل من الفريق حصاناً أسودَ في الدوري. وفي ظلّ الإضافة الكبيرة التي قدمها الوافدون الجدد باتريك بامفورد، روبن كوخ ورودريغو مورينو، قد يحقق ليدز المفاجأة ويحتل أحد مراكز القمة. يدخل فريق مارسيلو بيلسا اللقاء مليئاً بالثقة بعد الأداء الرائع ضد أستون فيلا، حيث حسمت ثلاثية مهاجم تشلسي وميدلسبره السابق باتريك بامفورد النقاط الثلاث في فيلا بارك. ومع ذلك، من المتوقّع أن تكون مباراة اليوم صعبة على الفريق المستضيف، حين يستقبل فريق بريندان رودجرز المنتشي بفوزٍ مهمّ بهدفٍ نظيف ضد آرسنال نهاية الأسبوع الماضي.
استعاد ليستر سيتي عافيته بعد بدايته «البطيئة» التي حصلت بفعل الغيابات. عانى «الذئاب» من بعض الإصابات المؤثرة فغاب لاعبون أساسيّون عن أغلب المباريات مثل ريكاردو بيريرا وويلفريد نديدي، غير أن خبرة المدرب بريندان رودجرز أنقذت الموقف. ليستر في أفضل أيامه وهو يسعى لتحقيق انتصار على أرض ليدز لتعزيز مركزه بين فرق القمة.
لم يتمكّن فريق بريندان رودجرز من إنهاء الموسم الماضي بين الأربعة الأوائل على خلفية تراجع أداء اللاعبين بعد فترة الإغلاق، وهو يسعى لعدم تكرار ذلك هذا الموسم.
حقق الفريقان بداية إيجابية لموسم 2020-2021، حيث يحتل ليدز المركز التاسع في الجدول، بعد أن فاز بثلاث من مبارياته الست، بينما يحتلّ ليستر المركز السادس بأربعة انتصارات وخسارتين.
يمتلك ليستر أفضلية واضحة في 15 مواجهة سابقة بين الفريقَين


بالنظر إلى الفرق التي واجهها ليدز في الأسابيع الأولى من الموسم، فإن 10 نقاط من ست مباريات تعد عودة قوية. تحقيق انتصار في مباراة اليوم سيعطي المنظومة دفعة قوية قبل الفترة الصعبة التي تنتظر الفريق، حيث سيلاعب رجال بيلسا كلّاً من آرسنال، إيفرتون وتشلسي خلال مبارياته الأربع المقبلة. مواجهات ستعطي صورة أوضح عن مدى جاهزية بطل «تشامبيونشيب» لخوض غمار دوري الأضواء، خاصةً بعد أدائه اللافت في بداية الموسم أمام كلّ من ليفربول ومانشستر سيتي.
وقد حقق ليستر الانتصار في أول ثلاث مباريات في الدوري هذا الموسم قبل أن يخسر بشكل مخيّب المباريات المتتالية على أرضه أمام وست هام يونايتد وأستون فيلا، غير أن عودة جيمي فاردي من مقاعد البدلاء منحت الفريق فوزاً مهمّاً خارج الديار أمام آرسنال بهدفٍ نظيف.
بدأ ليستر أيضاً موسمه في الدوري الأوروبي بطريقة قوية، حيث حقق فوزين من مباراتين، بما في ذلك الفوز (2-1) خارج أرضه على AEK أثينا مساء الخميس.
قد تشهد المباراة المرتقبة بين الفريقين عودة قائد ليدز ليام كوبر إلى التشكيلة الأساسية، بعد غيابه عن المباراة السابقة إثر إصابةٍ في الفخذ. ويرجّح بقاء اللاعب دييغو لورينتي خارج الملعب، نظراً لتعرضه لإصابةٍ على مستوى الفخذ أثناء اللعب مع المنتخب الإسباني، كما يغيب كالفين فيليبس عن المباراة بعد أن أصيب بتمزق في أربطة كتفه أمام وولفرهامبتون.
بالنسبة إلى ليستر، من المتوقّع عدم مشاركة كلّ من جوني إيفانز وتيموثي كاستاني في المباراة المرتقبة. وغاب إيفانز عن فوز الذئاب (2-1) في الدوري الأوروبي يوم الخميس بسبب مشكلة في الظهر، في حين أصيب كاستاني بأوتار الركبة. هكذا، سينضم اللاعبان إلى قائمة طويلة تضم ويلفريد انديدي، كاغلار سوبونكو، ريكاردو بيريرا ودانييل آمارتي.
يمتلك ليستر أفضلية واضحة في 15 مواجهة سابقة بين الفريقين، حيث فاز الذئاب في سبع مباريات، بينما خسر مرتين فقط. لقاء اليوم سيشكّل منعطفاً مهمّاً لدخول أحد الفريقين المربّع الذهبي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا