تفوّقت مرسيدس مجدداً بثنائية ثانية على التوالي عبر سائقيها البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ، اللذين حلا في المركزين الاولين توالياً بعدما فرضا سيطرتهما على جائزة البحرين الكبرى، وهي المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد. وفي الذكرى العاشرة لاستضافة البحرين لاحدى مراحل بطولة الفئة الاولى، اقيم السباق ليلاً تحت الاضواء الكاشفة، لكن تدني حرارة الحلبة لم يؤثر في سيارة مرسيدس التي خرجت فائزة للسباق الثالث على التوالي من اصل ثلاثة سباقات. وكان تفوّق محرك مرسيدس واضحاً في سباق امس، حيث حل المكسيكي سيرجيو بيريز سائث فورس إنديا ـــ مرسيدس ثالثاً امام الاوسترالي دانيال ريكياردو (ريد بُل ـــ رينو)، والالماني نيكو هالكنبرغ (فورس انديا ــــ مرسيدس)،
بينما جاء بطل العالم في المواسم الاربعة الاخيرة الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بُل - رينو) سادساً بعد خوضه سباقاً متواضعاً كما حال ثنائي فيراري الاسباني فرناندو الونسو والفنلندي كيمي رايكونن، اللذين حلا في المركزين التاسع والعاشر على التوالي. وترجم الفريق الالماني مجدداً التوقعات، حيث رشحه كثيرون قبل بداية الموسم لفرض سيطرته بسبب تقدّمه على منافسيه في التحول الى محرك الأسطوانات الست سعة 1.6 ليتر مع شاحن هوائي «توربو». وحافظ روزبرغ الذي انطلق من المركز الاول على صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 61 نقطة، متقدّماً بفارق 11 نقطة عن هاميلتون الثاني، فيما صعد هالكنبرغ الى المركز الثالث برصيد 28 على حساب الونسو الذي تراجع الى المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بينما يحتل فيتيل المركز السادس برصيد 23 نقطة.
كذلك عزّز فريق مرسيدس آي أم جي صدارته لترتيب الصانعين برصيد 111 نقطة، وبفارق شاسع عن ملاحقيه فورس إنديا - مرسيدس (44 نقطة) وماكلارين مرسيدس (43) وريد بُل - رينو (35) وفيراري (33).