تستكمل اليوم مباريات المرحلة الثامنة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة بلقاء وحيد يجمع بجة صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة مع ضيفه عمشيت الثالث برصيد 40 نقطة عند الساعة 19.00 على ملعب المركزية. ويسعى عمشيت للفوز، وهو أمر متوقع نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين، بهدف انتزاع المركز الثاني من الرياضي ولو مؤقتاً. فالرياضي يحتل المركز الثاني بفارق المواجهات عن عمشيت، وبالتالي فإن الفريق الجبيلي سيصعد الى الوصافة وينتظر ما ستؤول إليه مباراة الرياضي مع المتحد يوم الجمعة ضمن المرحلة عينها والتي يتوقع أن تكون قوية وصعبة على الطرفين. وكانت المرحلة قد افتتحت الأحد بلقاء الحكمة وضيفه الشانفيل، وانتهى لصالح أصحاب الأرض 91 - 60، وهو فوز تصدر على أثره الحكمة مؤقتاً برصيد 43 نقطة. لكن اللقاء شهد هتافات من العيار الثقيل بحق فريق الشانفيل، ما حتّم إصدار بيان من الضيوف جاء فيه «أن إدارة نادي المريميين ديك المحدي _ الشانفيل تستنكر حملة الشتائم التي تعرض لها فريق الشانفيل في ملعب غزير، بالإضافة إلى التهديدات التي تعرض لها عضو الهيئة الإدارية للنادي جاد دعيبس خلال المباراة التي جمعت فريقنا مع نادي الحكمة في نادي غزير، وتضع هذا التصرف بين أيدي الاتحاد اللبناني لكرة السلة كي تتخذ الإجراءات اللازمة والقانونية.


كما أن إدارة النادي تستغرب عدم تحرك إدارة نادي الحكمة لتهدئة الأجواء المشحونة، علماً بأنها كانت على علم مسبق بالذي سيحصل. وتسأل هل كان ليرضى السيدان نديم حكيم (رئيس النادي) وجوزيف عبد المسيح (أمين السر) بالتعرض لكرامتهما ولعرضهما ولتهديدات لشخصيهما كما تعرض دعيبس؟
من هنا، تتوجه إدارة الشانفيل الى اتحاد السلة لتطبيق قوانينه بشكل حازم لأن سياسة تبويس لحى الجميع المتبعة ستؤدي مع انطلاق المباريات الحاسمة الى فلتان لن تستطيعوا أن تتداركوا نتائجه السلبية على اللعبة حينها».