وجّه الاسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، إطراءً إلى فريق «مرسيدس جي بي» بعد انطلاقته القوية في بداية الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، واصفاً أداء سياراتَيه وأسلوب قيادة سائقَيه بالـ «خيالي».

وسيطر ثنائي مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ، على السباقات الثلاثة الاولى، وسط معاناة فيراري على نحو كبير.

وأضاف ألونسو لموقع «أوتو سبورت» المتخصص في رياضة السيارات: «لقد عانينا ظروفا صعبة خلال التجارب التي حصلت تحت الأمطار، لكنهم لم يخطئوا أبداً. إنهم يتنافسون بطريقة نظيفة». وأوضح: «في الوقت الراهن من المستحيل اللحاق بهم في الجولات الأولى من البطولة، شاهدنا في السابق (عام 2009) كيف استطاع فريق «براون جي بي» السيطرة على السباقات الأولى من الموسم، ثم عانوا مشاكل كبيرة في القسم الثاني منه».
لكن ألونسو شدد على أن مرسيدس استفاد من القوانين الجديدة التي أُدخلت على البطولة، وقام بعمل جبار مقارنة بمنافسيه.
وعلى الرغم من ذلك، لا يزال ألونسو يعتقد بأن فيراري بإمكانه العودة والمنافسة مجدداً في البطولة، برغم البداية السيئة للفريق، قائلاً: «كل الأمور بين أيدينا، علينا القيام بمجهود أكبر ومضاعف عمّا نقوم به الآن».
ويحتل فيراري المركز الخامس في ترتيب بطولة العالم للصانعين، حيث يبتعد بفارق 78 نقطة خلف مرسيدس، بينما يحتل ألونسو المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين، متخلفاً عن روزبرغ بفارق 35 نقطة.
من ناحيته، رأى زميل ألونسو، الفنلندي كيمي رايكونن، أن السيارات المزودة بمحرك مرسيدس في «عالم آخر».