رغم كثرة أخبار انتقالات اللاعبين، لا يزال نجم بايرن ميونيخ الألماني طوني كروس يحتل العناوين الأبرز في الصحف العالمية عامةً، والإنكليزية خصوصاً، اذ بعدما كشفت صحيفة «ذا ميرور» الإنكليزية أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم عرض يبلغ 40 مليون جنيه استرليني (هو الأعلى في تاريخه) لضم كروس، ذكرت الصحيفة نفسها أمس أن كروس أعلم زملاءه في بايرن أنه سيترك الفريق للانتقال إلى «الشياطين الحمر» في الصيف.
ويسعى مدرب يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز جاهداً للتعاقد مع كروس، حيث يعدّه نقطة الارتكاز في إعادة بناء الفريق الذي عانى كثيراً الموسم الحالي. كما انتشرت بعض الأخبار في إسبانيا حول أن ريال مدريد مهتم أيضاً بخدمات الدولي الألماني.
في المقابل، صرح وكيل أعمال لاعب وسط يونايتد البرتغالي ناني لموقع «فيولا نيوز» بأن لاعبه قريب من ترك يونايتد، ملمحاً إلى نية فيورنتينا الإيطالي بضمه الصيف المقبل. ويحمل ناني (27 عاماً) ألوان يونايتد منذ 2007، لكنه لم يخض هذا الموسم سوى 5 مباريات أساسياً، وعانى من إصابة عضلية في فخذه، ولا يبدو أنه ضمن خطط مويز. وكان ناني قد مدد عقده مع يونايتد سابقاً حتى عام 2018. كذلك، وصف وكيل أعمال مدافع ريال مدريد ألفارو أربيلو إمكانية انتقال موكله إلى نادي نابولي الإيطالي الصيف المقبل بالأمر المستبعد جداً بعد الشائعات الأخيرة التي ربطته بالانضمام الى زملائه السابقين الأرجنتيني غونزالو هيغواين وراوول ألبيول وخوسيه كاييخون.
بدوره، صرح مهاجم بوروسيا دورتموند البولوني روبرت ليفاندوفسكي لوسائل الإعلام بأن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، قد تحدّث إليه بعد نهاية مباراة الفريقين، في الدور نصف النهائي في دوري الأبطال العام الماضي، والذي انتهى بهزيمة «النادي الملكي» بأربعة أهداف حملت توقيعه. ولم يعلن ليفاندوفسكي ما أراده بيريز تحديداً، لكن وسائل الإعلام الإسبانية رجحت أن يكون الأخير قد طلب موافقته على الانتقال الى «سانتياغو برنابيو» الموسم المقبل، لكن محاولاته باءت بالفشل بعدما وقّع ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ.