ألحق دالاس مافريكس خسارة تاريخية بمضيفه لوس أنجليس كليبرز، عندما تغلّب عليه (124-73) حاسماً الشوط الأول لمصلحته بفارق 50 نقطة للمرة الأولى في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما حقّق كل من كليفلاند كافالييرز وانديانا بيسرز الفوز الثالث توالياً.

وفي المباراة الأولى على ملعب «ستيبلز سنتر» في لوس أنجليس، تأثّر كليبرز كثيراً بغياب نجمه كواهي لينارد بسبب إصابة في فكّه تعرض لها الجمعة، بعد اصطدام غير مقصود مع زميله الإسباني سيرج إيباكا وتمت معالجته على إثرها بثماني غرز. واستسلم كليبرز بسرعة أمام اللعب السريع للضيوف الذين ضربوا بقوة منذ البداية، فحسموا الربعين الأول والثاني لمصلحتهم بفارق كبير (36-13) و(41-14) لينهوا الشوط الأول بفارق 50 نقطة (77-27). ويدين مافريكس بفوزه الأول هذا الموسم إلى عملاقه السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي سجّل 24 نقطة وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الـ«تريبل دابل» مع تسع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.
وفي مباراة ثانية تابع كليفلاند كافالييرز، بطل 2016، بدايته القوية وحقّق فوزه الثالث توالياً، عندما تغلب على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (118-94). وفرض اندري دروموند نفسه نجماً في صفوف كافالييرز بتسجيله 24 نقطة مع 14 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة وثلاث «سرقات» للكرة.
وحذا بيسرز حذو كافالييرز وحقّق بدوره انتصاره الثالث توالياً، عندما تغلب على ضيفه بوسطن سلتيكس (108-107) بفضل 25 نقطة لمالكولم بروغدون وهي الغلة ذاتها لنجم بوسطن جايسون تايتوم مع 11 متابعة دون أن يجنّب فريقه الخسارة الثانية توالياً. وأوقف تشارلوت هورنتس الانطلاقة القوية لبروكلين نتس، عندما تغلب عليه (106-104) محققاً فوزه الأول هذا الموسم وملحقاً بضيفه الخسارة الأولى هذا الموسم. ويعود الفضل في فوز هورنتس إلى غوردون هايوارد الذي سجّل 28 نقطة، وأضاف تيري روزيير، زميله في بوسطن سلتيكس، 19 نقطة وبي.جاي. واشنطن 14 نقطة مع 12 متابعة.
ومن جهته واصل لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب صحوته وحقّق فوزه الثاني توالياً، عندما تغلب على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز (127-91)، بفضل 20 نقطة لكايل كوزما و18 نقطة مع تسع متابعات لنجمه ليبرون جيمس.
أما غولدن ستايت بطل الموسمين قبل الماضيين فقد حقّق فوزه الأول هذا الموسم في ثالث مباراة على التوالي خارج قواعده، عندما تغلب على مضيفه شيكاغو بولز (129-128). وفرض ستيفن كوري نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 36 نقطة لغولدن ستايت الذي استمر غياب نجمه الآخر درايموند غرين بسبب الإصابة، وأضاف أندرو ويغينز 19 نقطة مع تسع متابعات والبديل اريك باسكال 15 نقطة.
وتلقّى ووريرز ضربة موجعة جديدة بإصابة لاعب ارتكازه ماركيز كريس بكسر في كاحل قدمه اليمنى وسيضطر إلى الخضوع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب مدة طويلة، ليضاف إلى النجم كلاي طومسون الذي سيغيب عن الموسم بأكمله بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، علماً بأنه غاب عن أغلب فترات الموسم الماضي بسبب قطع في وتر أخيل.
هذا وتلقّى ميلووكي باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم الموسم الماضي خسارة أمام مضيفه نيويورك نيكس (110-130).
وفي باقي المباريات، خسر واشنطن ويزاردز أمام أورلاندو ماجيك (113-120)، وساكرامنتو كينغز أمام فينيكس صنز (100-116)، وفاز نيو أورليانز بيليكانز على سان أنتونيو سبيرز (98-95).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا