قاد ستيفن كوري غولدن ستايت ووريرز للفوز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 137-122 بعدما دكّ سلة الأخير بـ62 نقطة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدّم كوري أفضل مباراة في مسيرته من ناحية التسجيل، وبات أول لاعب يصل إلى هذا العدد من النقاط في الموسم الحالي، بعدما نجح في 18 من محاولاته الـ31، بينها ثماني ثلاثيات من أصل 16 محاولة.

قدّم كوري أفضل مباراة في مسيرته من ناحية التسجيل

وضرب كوري منذ الربع الأول الذي أنهاه بـ21 نقطة، ثم واصل تألقه ووصل إلى الثلاثين نقطة أو أكثر في شوط واحد للمرة العاشرة في مسيرته، ليدخل فريقه إلى استراحة الشوطين متقدماً 66-54.
والأمر السلبي الوحيد في هذه الأمسية التي حقّق خلالها فريق المدرب ستيف كير فوزاً ثأرياً على بورتلاند الذي اكتسحه بفارق 25 نقطة، أن مسلسل رمياته الحرة القياسي انتهى عند 80 (بدأه في 29 آذار/مارس 2019 ضد ممفيس غريزليز) بعدما نجح في 18 من أصل 19 محاولة الأحد.
وشهدت المباراة التي حقّق فيها ووريرز فوزه الثالث في ست مباريات حتى الآن، المشاركة الثانية لدرايموند غرين مع الفريق منذ أن غاب عنه بعد إصابة تعرّض لها في 27 شباط/فبراير الماضي ضد لوس أنجليس ليكرز.
واصل لوس أنجليس ليكرز استفاقته وحقّق فوزه الثالث توالياً


وبعدما شارك لأقل من 18 دقيقة في مباراة الجمعة ضد بلايزرز، خاض غرين 28 دقيقة في المباراة التي تألق خلالها أيضاً الكندي أندرو ويغينز (21 نقطة مع 7 متابعات) وكيلي أوبر جونيور (17 نقطة) من ناحية أصحاب الأرض، وحقق ثماني تمريرات حاسمة فيما اكتفى بنقطة واحدة.
ومن ناحية بلايزرز الذي مني بهزيمة ثالثة في ست مباريات، دخل داميان ليلارد تاريخ النادي بعدما أصبح ثاني لاعب فقط يصل إلى الـ15 ألف نقطة بقميصه بعد الأسطورة كايل دراكسلر، وذلك بتسجيله 32 نقطة، فيما أضاف سي دجاي ماكولم 28.
وبعدما بدأ حملة الدفاع عن لقبه بهزيمتين وفوزين، واصل لوس أنجليس ليكرز استفاقته وحقّق فوزه الثالث توالياً على حساب مضيفه ممفيس غريزليز، وجاء بنتيجة 108-94 في مباراة أنهى الأخير ربعها الأول متقدماً بفارق 11 نقطة بعدما سجّل 17 نقطة متتالية من دون ردّ للضيوف.
لكنّ ليكرز استعاد المبادرة في الدقائق الأخيرة من الربع الثاني بتسجيله 20 نقطة مقابل 9 لمضيفه، ليدخل إلى الاستراحة متقدماً بفارق نقطتين.
وبقي الفارق على ما هو عليه في نهاية الربع الثالث الذي تعادل فيه الفريقان 21-21، قبل أن يفرض «الملك» ليبرون جيمس نفسه في الربع الأخير الذي سجّل فيه 13 من نقاطه الـ24 في اللقاء، كما حقّق 13 متابعة مع 8 تمريرات حاسمة.
وساهم أنتوني ديفيس أيضاً بهذا الانتصار بتسجيله 17 نقطة مع 9 متابعات.
وشهد اللقاء الذي يتجدّد اليوم الثلاثاء بين الفريقين، مشاركة الإسباني مارك غاسول للمرة الأولى في ملعب فريقه السابق ممفيس منذ أن غادره إلى تورونتو رابتورز قبل عامين بعدما أمضى 11 موسماً في صفوفه.
وسجّل غاسول 7 نقاط مع 6 متابعات و... 4 غرزات فوق عينه اليسرى نتيجة سقوطه على الأرض.
وفي أبرز المباريات الأخرى، قاد توماس براينت واشنطن ويزاردز لفوزه الثاني توالياً بعدما استهل الموسم بخمس هزائم، وذلك بتسجيله سلة استعراضية في آخر 14,9 ثانية من اللقاء الذي أنهاه فريقه لمصلحته 123-122 أمام مضيفه بروكلين نتس.