نجحت جامعة القديس يوسف في تكرار إنجازها التاريخيّ عام 2007 وفي تفوّق أكبر بتربّعها على عرش بطولة برشلونة الدوليّة العاشرة للجامعات «أوروايسادي 2014». وهي أهمّ بطولات العالم للجامعات تنظّمها جامعة ايسادي الإسبانية العريقة بمشاركة أهمّ جامعات القارة العجوز، وكان لهذه النسخة مشاركة عربيّة وآسيويّة وحيدة لجامعة القديس يوسف التي تألّقت وعادت الى بيروت محمّلة بسبع كؤوس، ومتصدّرة الترتيب النهائي للجامعات المشاركة في منافسات الكرة الطائرة وكرة السلة والفوتسال والرقص.


من جهتها، تتوجه ثلاثة فرق من أكاديمية (BFA) لكرة القدم للمنافسة في مهرجان قبرص الدولي السنوي الذي يقام في أيانابا من 11 الى 15 الحالي بمشاركة أكثر من 120 فريقاً أوروبياً. وستشارك أكاديمية بيروت، التي اعتادت المنافسة في البطولات الخارجية في أوروبا، بفرق مواليد 2001 و2002 و2004، وهي فرق مميزة جداً في الأكاديمية وقد حققت نتائج لافتة على الصعيد المحلي، ما شجّع على قيدها في هذه البطولة الدولية حيث يتوقع أن تعود بنتائج طيّبة بحسب ما يقول رئيس الأكاديمية زياد سعادة، الذي شدّد على مسألة الجدية التي سبقت هذه المشاركة، قائلاً «نعرف تماماً أن المستوى عالٍ جداً في هذه الدورة، لكن تحضيراتنا كانت على مستوى مهم أيضاً، وخصوصاً أننا عملنا على إجراء أربع حصص تدريبية أسبوعياً، رغم انشغال اللاعبين بدروسهم والتزاماتهم التربوية». وأضاف «نأمل أن تكون هذه المشاركة كسابقاتها، إذ اعتادت اكاديمية بيروت العودة بالنتائج الطيبة، وهو أمر دفعنا دائماً الى تكثيف المشاركات الخارجية في كل فترةٍ يكون فيها اللاعبون قادرين على الوجود خارج البلاد».
وسيرأس سعادة البعثة، بينما سيشرف على تدريب الفرق، الثلاثي: روي أبي الياس، عبد عاشور وأشرف محجوب، وتضم أيضاً فادي سعادة (مديراً)، ويوسف غانم (معالجاً فيزيائياً).
ويتألف فريق مواليد 2001 من اللاعبين: كارل شدياق، جاد عيد، أنطوان نصر، براين سعادة، راين العلم، أندرو عون، بول مسعد، غييوم جدعون، توفيق نعمة، إدمون الفخري، حسين نحلة، ميشال فغالي وروي أبو الياس.
أما فريق مواليد 2002 فيضم: كريم حويك، ألكسندر نحاس، أليساندرو زعني، براين بركات، وليام كارا، فريد قسطلي، جو رودريغو شقور، كريم التين، ماركو عبود، رالف حدشيتي، راين دباغ، فيكتور عساف وعبد الفتاح عاشور.
بدوره، يتألف فريق مواليد 2004 من اللاعبين: كريس عيسى، جايسون معلوف، أنجيلو حنين، بطرس شعيا، جون حداد، بيتر كرم، كارس سرياني، جيانكارلو فوز وبيتر مسعد.