فاجأ الالماني المغمور داستن بروان الاميركي جون ايسنر المصنف اول بفوزه عليه 6-4 و6-7 و7-6، ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة هيوستن الاميركية الدولية في كرة المضرب.

وكان ايسنر المصنف تاسعاً في العالم قد احرز لقب الدورة العام الماضي بفوزه على الإسباني نيكولاس الماغرو في المباراة النهائية.

ويلتقي براون في الدور التالي الاميركي الآخر سام كويري الذي اقصى الاوسترالي ليتون هيويت بفوزه عليه 6-3 و6-4 في 76 دقيقة.
وتغلب الارجنتيني خوان موناكو على الهندي سومديف ديفارمان 7-6 و6-2، والكولومبي سانتياغو جيرالدو على الاوسترالي ماتيو إيبدن 6-1 و6-2.
دورة بوغوتا
استهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى مسيرة الدفاع عن لقبها بنجاح وتأهلت الى الدور الثاني من دورة بوغوتا الكولومبية الدولية البالغة قيمة جوائزها 235 الف دولار، وذلك بفوزها على الفرنسية ماتيلد جوهانسون 7-5 و7-5.
وتلتقي يانكوفيتش التي توّجت في دورة بوغوتا وعلى حساب الارجنتينية باولا اورمايتشيا بلقبها الوحيد في 2013 والاول منذ 2010، في الدور الثاني الجورجية صوفيا شاباتافا.
وبلغت الدور ربع النهائي الاميركية فانيا كينغ السادسة والاسبانية لورديس دومينغيز-لينو الثامنة، وذلك بفوزهما على الارجنتينية ماريا ايريغوين 6-4 و3-6 و6-0 والكولومبية يوليانا ليزارازو 6-2 و6-3 على التوالي.
وتلتقي كينغ في الدور المقبل الكولومبية ماريانا دوكي- مارينو التي تغلبت على الروسية ايرينا خروموتشيفا 6-2 و6-4، فيما تلعب دومينغيز- لينو مع الجنوب افريقية شانيل تشيبرز الفائزة على الروسية الكسندرا بانوفا 6-3 و6-2.