صعد الايطالي فابيو فونييني، المصنف عاشراً، الى الدور الثاني لدورة مونتي كارلو، ثالثة الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة)، بعد فوزه على البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و6-4. وبلغ الدور ذاته، الالماني فيليب كولشرايبر بتغلبه على الايطالي سيموني بوليلي 6-3 و6-4، والتشيكي لوكاس روسول بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 7-5 و6-1، والتشيكي الاخر راديك ستيبانيك بتغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-1 و6-2، والاسباني البرت مونتانيس بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-5 و4-6 و6-2.


وفي الدور المقبل، يلعب كولشرايبر مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع، الذي اعفي من خوض الدور الاول، على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، حيث استفاد من انسحاب مواطنه ريشار غاسكيه السابع، وروسول مع البولوني ييري يانوفيتش السادس عشر، او الفرنسي الاخر ميكايل لودرا، وستيبانيك مع السويسري روجيه فيديرر الرابع، ومونتانيس مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب.

فرداسكو وغارسيا يتوَّجان

أحرز الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف رابعاً لقب دورة هيوستن الاميركية الدولية البالغة جوائزها 540 الف دولار بعد تغلبه على مواطنه نيكولاس الماغرو الثالث 6-3 و7-6 في المباراة النهائية.
من جهتها، توجت الفرنسية كارولين غارسيا بلقب دورة بوغوتا الكولومبية بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الاولى وبطلة الموسم الماضي 6-3 و6-4.