كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أمس، أن يوفنتوس لم يوافق على عرض من برشلونة الإسباني لضم مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، بلغ 80 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن رئيس "اليوفي"، بيبي ماروتا، رفض العرض خلال لقاء جمع إدارة "السيدة العجوز" بالمدير الرياضي للنادي الكاتالوني أرييدو برايدا في كانون الأول الماضي، مشيرة إلى أن رئيس "البرسا"، جوسيب ماريا بارتوميو قدّم في الأيام الأخيرة عرضاً أفضل بهدف إقناع بطل إيطاليا، لكن الأخير رفضه أيضاً.
واعتبر تقرير "توتوسبورت" أن العرض الذي تقدم به برشلونة كان سيجعل الأرجنتيني، البالغ 22 عاماً، من بين أغلى اللاعبين في الكاتالوني الذي أنفق في 2013 مبلغ 99 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار من سانتوس، فيما كلّفه الأوروغواياني لويس سواريز 81 مليون يورو لضمه من ليفربول الإنكليزي في 2014.
ويسعى يوفنتوس إلى الاحتفاظ بهذا اللاعب الذي سعى جاهداً إلى ضمه من باليرمو بعقد يمتد لخمسة أعوام على أمل قيادته إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي والفوز بلقبي الدوري والكأس ومحاولة إحراز مسابقة دوري أبطال أوروبا التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل السقوط أمام برشلونة (1-3).
من جهته، يبدو الإيطالي ستيفان الشعراوي في طريقه إلى الالتحاق بروما قادماً من ميلان الذي أعاره في بداية الموسم الحالي لموناكو الفرنسي.
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن موناكو قرر عدم تفعيل البند الذي يُبقي الشعراوي في صفوفه بنحو نهائي، لأنه ليس راضياً عن الأداء الذي قدمه الأخير، فقرر عدم إكمال عقده الذي يتضمن شرط التعاقد معه نهائياً إذا خاض 25 مباراة أو أكثر مع الفريق.
من جهة أخرى، ذكر وست هام الإنكليزي أن مهاجمه الأرجنتيني ماورو زاراتي انتقل إلى فيورنتينا الإيطالي لمدة عامين ونصف عام مقابل 2,1 مليون يورو.
في المقابل، أكد المهاجم جيوسيبي روسي أنه سيترك "الفيولا" إلى ليفانتي الإسباني لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة قبل العودة نهائياً إلى فريقه السابق فياريـال الإسباني الذي خاض معه 136 مباراة بين 2007 و2013.
وفي إنكلترا، أعلن تشلسي أنه مدد عقد مدافعه الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش عاماً واحداً حتى حزيران 2017.