احتدم الصراع بين لوس انجلس كليبرز واوكلاهوما سيتي ثاندر على المركز الثاني في المنطقة الغربية بعد فوز الأول الكبير على ضيفه دنفر ناغتس 117-105، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

وحقق كليبرز فوزه الـ 57 (مقابل 24 خسارة)، وهو رقم قياسي له في الدور الاول عزّز به موقعه في المركز الثالث في المنطقة الغربية خلف سان انطونيو سبرز، وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر البطولة (62 فوزاً مقابل 19 خسارة)، واوكلاهوما وصيف بطل الموسم قبل الماضي (58 فوزاً مقابل 23 خسارة).
ويحتاج كلبيرز الى الفوز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز في اليوم الاخير من الدور الاول وخسارة اوكلاهوما امام ضيفه ديترويت بيستونز لانتزاع المركز الثاني.
ويدين كليبرز بفوزه للثلاثي بلايك غريفين الذي سجل 24 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وكريس بول صاحب «دابل دابل» 21 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وجي جي ريديك الذي سجل 18 نقطة. في المقابل، برز كينيث فاريد في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة مع 6 متابعات.

وحقق نيويورك نيكس فوزاً معنوياً على مضيفه بروكلين نتس 109-89.
وخرج نيويورك نيكس، حامل اللقب مرتين، خالي الوفاض هذا الموسم بفشله في بلوغ «البلاي أوف».

فشل نيويورك
نيكس في بلوغ «البلاي أوف»


وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس × شيكاغو بولز، اورلاندو ماجيك × انديانا بايسرز، ممفيس غريزليس × دالاس مافريكس، ميلووكي باكس × اتلانتا هوكس، مينيسوتا تمبروولفز × يوتا جاز، نيو اورليانز بيليكينز × هيوستن روكتس، اوكلاهوما سيتي ثاندر × ديترويت بيستونز، سان انطونيو سبرز × لوس انجلس لايكرز، بوسطن سلتيكس × واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافالييرز × بروكلين نتس، ميامي هيت × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس × تورونتو رابتورز، بورتلاند ترايل بلايزرز × لوس انجلس كليبرز، ساكرامنتو كينغز × فينيكس صنز، دنفر ناغتس × غولدن ستايت ووريرز.