أقفل النجم الإيطالي المخضرم، أليساندرو دل بييرو، الباب على مغامرته الأوسترالية التي استمرت لعامين، وقرر ترك نادي سيدني. وحصد دل بييرو نجاحاً كبيراً في الملاعب الأوسترالية، حيث سجل 24 هدفاً مع فريقه في موسمين وقدم لمحات فنية أعادت التذكير بأفضل أيامه مع يوفنتوس الذي ارتدى قميصه طيلة 19 عاماً.
وقال اللاعب البالغ 39 عاماً في بيان نشره في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت»: «أعلمت النادي بقراري. لم يكن خياراً سهلاً لأن حياتي داخل الملعب وخارجه كانت رائعة هنا».
وأضاف دل بييرو «أشعر بالامتنان لطلب النادي في الاستمرار بعد عامين رائعين استمتعت بهما في أوستراليا وسط جدران نادي سيدني، وحياتي خارج الملعب أيضاً كانت رائعة وأسرتي استمتعت بها كثيراً، أوستراليا ستظل في قلبي».
وحول مستقبله، قال نجم منتخب إيطاليا السابق والحائز معه لقب كأس العالم عام 2006: «الوقت أتى للقيام بعض التغييرات، الآن أريد فرصة للتفكير بعض الشيء في الخطوة المستقبلية المقبلة، وأريد أن أشكر مالك نادي سيدني ورئيسه وزوجته والمدرب واللاعبين والجمهور على كل الدعم الذي تلقيته عبر العامين الماضيين... أراكم قريباً».
وفي أوروبا، وتحديداً في إسبانيا، دخل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، لاعب أرسنال الإنكليزي، ضمن دائرة اهتمام أتلتيكو مدريد لتعويض دييغو كوستا المتوقع رحيله عن صفوف «الروخيبلانكوس» في الصيف المقبل، بحسب راديو «كادينا كوبي» الإسباني. ويبدو النادي الثاني في العاصمة الإسبانية ومتصدر ترتيب «الليغا» حالياً مستعداً لدفع مبلغ 18 مليون يورو لـ «المدفعجية» للتخلي عن مهاجمهم، إضافة إلى دفع أجر سنوي لجيرو يبلغ 2,8 مليون يورو. ولم يكن جيرو مقنعاً في الموسم الحالي، ما يعزز من احتمال موافقة أرسنال على عرض أتلتيكو.