فيلموتس يستدعي يانوزاي


استدعى مدرب منتخب بلجيكا، مارك فيلموتس، لاعب مانشستر يونايتد عدنان يانوزاي إلى فريقه في المعسكر التدريبي الذي سيسبق انطلاق منافسات كأس العالم في البرازيل في 12 حزيران المقبل. وسينضم يانوزاي الى مجموعة من 26 او 27 لاعباً، وعلى إثره سيختار فيلموتس تشكيلته النهائية للمشاركة في المونديال.

وقال فيلموتس في تصريح الى صحيفة «لو سوار»: «يتعين عليه ان يفوز بمركزه كالجميع»، وتابع: «ما هو أكيد أن هذا اللاعب الشاب يملك سيرة مهمة في غياب كريستيان بينتيكي المصاب. كاحتياطي في يونايتد، فإنه غالباً ما يشارك في المراكز الهجومية، فتعدد مواهبه يعطيه أفضلية».

حارس منتخب أوروغواي سيلحق بكأس العالم

أعلن الفريق الطبي لمنتخب أوروغواي أن إصابة حارس مرمى المنتخب فيرناندو موسليرا ليست خطرة. وأكد المدرب أوسكار تباريز أن اللاعب يتمتع بحالة معنوية عالية، ويثق بأنه سيلحق ببطولة كأس العالم في البرازيل. وأشارت التقارير الطبية إلى أن الحارس الأساسي للمنتخب تعرض لالتواء في الركبة اليسرى، ما أدى إلى حدوث تورم دموي فيها، وأنه يحتاج لراحة لمدة تراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حتى يتعافى تماماً من الإصابة. وتخوض أوروغواي مباراتين وديتين على ملعبها قبل السفر إلى البرازيل، الأولى أمام أيرلندا في 30 أيار، والثانية أمام سلوفينيا في الرابع من حزيران.

إيقاف شوبوكوفا لعامين بسبب المنشطات

أوقف الاتحاد الروسي لألعاب القوى عداءة الماراتون ليليا شوبوكوفا (36 عاماً) لمدة عامين بسبب المنشطات. وتبين من بيانات الجواز البيولوجي لشوبوكوفا (36 عاماً) وجود آثار منشطات في الدم. وسبق أن فازت شوبوكوفا بسباقات ماراثون شيكاغو أعوام 2009 و2010 و2011، وبماراثون لندن 2010. وأوضح الاتحاد الروسي أن فترة الإيقاف ستكون من 24 كانون الثاني 2014، وأن جميع الألقاب والأرقام التي سجلتها منذ التاسع من تشرين الأول 2009 ستُسحب منها. وتملك العداءة الروسية الرقم القياسي الأوروبي في مسافة 5 آلاف م (14.23.75 دقيقة)، والرقم القياسي لسباق 3 آلاف م داخل صالة (8.27.86 د).

جوائز بطولة ويمبلدون تزيد بنسبة 10%

اتخذت إدارة بطولة ويمبلدون لكرة المضرب قراراً زيادة مجموع جوائزها المالية لنسخة هذا العام من البطولة بنسبة 10% لتصل إلى 25 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار). وسيكون اللاعبون المودّعون للبطولة من أدوارها الأولى هم الأكثر استفادة من هذه الزيادة الجديدة في جوائز ويمبلدون، حيث سيحصل الخاسر في الدور الأول على 27 ألف إسترليني، فيما يصل المجموع الإجمالي لجوائز البطولة التي تنطلق منافساتها في 23 حزيران المقبل إلى 25 مليون إسترليني.