لم يستطع فريق هومنتمن فكّ عقدة خصمه عمشيت ضمن سلسلة «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة وخسر أمامه مجدداً وهذه المرة على أرضه ليتأخر 0 - 2 أمام الضيوف الجبيليين الذين فازوا 77 - 66 (22 - 16، 38 - 33، 61 - 46). إذ بقي عمشيت ومدربه غسان سركيس الفريق الوحيد الذي لم يتفوّق عليه هومنتمن ومدربه البوسني ألن أباز. فالفريق الأرمني استطاع الفوز على جميع فرق البطولة باستثناء عمشيت الذي بقي عصياً، وهو استحق الفوز في اللقاء كونه عرف مدربه سركيس كيف يستفيد من أخطاء المباراة الأولى التي عانى فيها عمشيت قبل أن يفوز.فلقاء الأمس كان فرصة للاعبي عمشيت كي يحدّوا من خطورة نجمي اللقاء الأول جو فوغل وهايك خاتجيريان. ففوغل لم يسجل أكثر من 4 نقاط و10 كرات متابعات على مدى 27 دقيقة شارك فيها، فيما لم يلعب هايك أكثر من 9 دقائق لم يسجل فيها أي رقم على لائحة النتيجة.
وبرز من هومنتمن لاعبه الأميركي تيرانس ليذر بدوبل دوبل مع 21 نقطة و11 كرة متابعة.

لكن العنصر الأبرز في صفوف هومنتمن كان الجمهور الرائع الذي ملأ مدرجات ملعب مزهر وأضفى أجواء مميزة، لكنها لم تكن كافية لإبعاد شبح الخسارة عن فريقه.
في المقابل، كان الضيف العمشيتي مصراً على الذهاب بعيداً في البطولة وحين يكون قائده فادي الخطيب في يومه فمن الصعب التفوق عليه، إذ سجّل «التايغر» 29 نقطة و13 متابعة، فيما سجّل الفرنسي علي تراوري 15 نقطة و8 متابعات، وسجّل جيريمي ماساي 14 نقطة و12 متابعة و6 متابعات.
ويلتقي الفريقان مجدداً غداً الأحد عند الساعة 17.00 في عمشيت.
في جبيل، لم يخرج ممثل المدينة الثاني فريق بيبلوس سعيداً من اللقاء مع الضيف الطرابلسي فريق المتحد الذي فاز 82 - 72 (21 - 25، 50 - 39، 71 - 63) لتصبح النتيجة 2 - 1 لمصلحة بيبلوس. ويبدو أن الفريق الجبيلي قد استخفّ بخصمه ولم يستطع الخروج من نشوة الفوز الثاني الذي سجّله في طرابلس، فسقط على أرضه وفوّت فرصة التأهّل الى نصف النهائي أيضاً للمرة الأولى في تاريخه.
وكان أفضل مسجل في المتحد رونالد موراي بـ 27 نقطة، وسجّل كوري ويليامس 19 نقطة وكذلك الأمر بالنسبة إلى غالب رضا. أما من جانب بيبلوس فكان جي يونغبلود الأفضل بـ 35 نقطة، ومايكل فرايزر 19 نقطة.
وتقام اليوم السبت مباراتان ضمن الفاينال 8 حيث يلعب الحكمة مع ضيفه التضامن الزوق ويتقدم الحكمة 2 - 0 وبالتالي فإن فوزه اليوم سيؤهله الى نصف النهائي، ويلعب الرياضي مع ضيفه الشانفيل وتتعادل السلسلة 1 - 1. وتقام المباراتان عند الساعة 17.00.
ادارياً، ضج الشارع السلّوي أمس بخبر رفع الحظر الدولي عن لبنان بعد ورود معلومات عن وصول كتاب في هذا السياق الى الاتحاد. لكن ما هو مؤكّد أن رفع الحظر أصبح في حكم المحسوم من الناحية النظرية بعد الأصداء الإيجابية الآتية من الفيبا. لكن رسمياً لم يصل أي كتاب في هذا السياق، وكل ما وصل هو استيضاح من الفيبا حول أمر ما في التعديلات وجرى الرد عليه من قبل الاتحاد اللبناني. ومن المتوقع ان يصدر قرار العفو رسمياً الاثنين أو الثلاثاء على أبعد تقدير.