بدأ منتخب الفوتسال مشواره في كأس آسيا بفوزٍ كبير على تايبه 8-5 (الشوط الاول 2-4). سجل للبنان مصطفى سرحان وعلي طنيش «سيسي» (2) ومحمد قبيسي (3) واحمد خير الدين وحسن زيتون، ولتايبه وانغ بين وليو شاو وهوانغ تسونغ (2) ولو تشي.وكما كان متوقعاً، لم تكن المباراة نزهة بالنسبة إلى اللبنانيين الذين ادركوا قبل بداية البطولة ان كل المنتخبات اصابت تطوراً لافتاً في الفترة الاخيرة، وبالتالي فإن تحقيق فوزٍ ثالث توالياً على تايبه (بعد 2008 و2012) دونه عقبات. وهذا تماماً ما حصل، اذ رغم تقدّم لبنان في الدقيقة الثانية بواسطة سرحان، كان الردّ سريعاً بهدفين لتايبه احدهما من ركلة جزاء صدّها الحارس حسين همداني في مرحلة اولى قبل ان يأمر الحكم الاوسترالي كريس كولي بإعادتها، ما اعطى التقدّم لتايبه.
وبعدما اصاب كلٌّ من قبيسي و«سيسي» القائم الايسر، انتهى الشوط الاول بتقدّمٍ مفاجئ لتايبه بفارق هدفين. الا ان الشوط الثاني كان لبنانياً بامتياز، وخصوصاً بعدما عاد «رجال الأرز» الى المباراة بطريقة رائعة عبر تسجيلهم ثلاثة اهداف في 26 ثانية بفضل التسديدات الصاروخية لقبيسي وسيسي وخير الدين، اعادتهم الى السكة الصحيحة ليحصدوا النقاط الثلاث في نهاية اللقاء، الذي شهد تسديد اللاعبين اللبنانيين 63 كرة باتجاه مرمى الخصم.
وستكون المهمة المقبلة للبنان اصعب امام منتخب ماليزيا، رغم سقوط الاخير امام نظيره التايلاندي وصيف بطل آسيا 1-7، في المباراة الاخرى التي اجريت ضمن المجموعة عينها.
مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون كريم ابو زيد، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي طنيش، كامل الياس، محمد الحاج، مصطفى سرحان، علي ضاهر.