تأهل بروكلين نتس إلى الدور الثاني من الـ «بلاي أوف»، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، بعد تحقيقه فوزاً مثيراً على تورونتو رابتورز 104-103 في المباراة السابعة والحاسمة بينهما. وسيلتقي بروكلين في الدور التالي مع ميامي هيت، بطل الدوري في الموسمين الماضيين، اعتباراً من بعد غد الأربعاء.
وكان بروكلين قد حقق الفوز على ميامي في المواجهات الاربع التي جمعت بينهما هذا الموسم، وللمفارقة انتهت جميعها بفارق نقطة واحدة فقط. وفي المباراة أمام تورونتو، فرض تورونتو خوض مباراة سابعة بفوزه في السادسة 97-83 يوم الجمعة الماضي. وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها بروكلين هذا الدور منذ عام 2007، عندما تغلب على رابتورز بالذات. وتقدم بروكلين بفارق 7 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقتين و4 ثوان، لكن رابتورز، الذي سانده جمهور غفير على ملعبه، قلص الفارق الى نقطة واحدة قبل النهاية بثماني ثوان، بسلة من تيرينس روس، لكن الكلمة الاخيرة كانت لكايل لوري، الذي سجل سلة الفوز لفريقه في اللحظات الأخيرة. وكان جو جونسون أفضل مسجل في صفوف بروكلين برصيد 26 نقطة، وأضاف كيفن غارنيت 12 نقطة و11 متابعة، وماركوس ثورنتون 17 نقطة.
كذلك، حسم سان انطونيو سبرز مواجهته مع دالاس مافريكس في مصلحته بفوزه على منافسه 119-96، ليخرج منتصراً باربعة انتصارات مقابل ثلاثة. وتألق النجم الفرنسي توني باركر في صفوف الفائز وسجل 32 نقطة بينها 16 في الشوط الأول، وهو أفضل أداء له في الـ «بلاي أوف»، ونجح في أربع متابعات ايضاً.
وقال باركر: «إنها أفضل مباراة لنا في الـ «بلاي أوف» دفاعاً وهجوماً، لكن يتعين علينا أن نستمر على هذا المنوال، لأن بورتلاند منافسنا المقبل يملك دفاعاً قوياً أيضاً». وأضاف: «كنت أدرك أنه يتعين علينا ان نلعب بقتالية كبيرة، كان دالاس قد قام بعمل كبير حتى الان، لانه منعنا من فرض ايقاعنا». والتقى سان انطونيو، الذي أنهى الموسم العادي بأفضل سجل في الدوري (62 فوزاً و20 هزيمة) مع بورتلاند أربع مرات في الموسم العادي، وحقق كل فريق الفوز مرتين.