قاد كيفن دورانت فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على لوس أنجلس كليبرز 112-102 في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين. وعادل أوكلاهوما النتيجة 1-1 في الدور الثاني من الـ«بلاي أوف»، وثأر بالتالي لخسارته الثقيلة في المباراة الأولى 105-122. وسجل دورانت 32 نقطة ونجح في 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، فيما حقق زميله راسل وستبروك «تريبل دابل» بتسجيله 31 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.
أما أفضل مسجل في صفوف كليبرز، فكان بول بيرس الذي اكتفى بتسجيل 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وقال دورانت: «بعد المباراة الأولى التي خسرناها أجرينا بعض التغييرات في الأسلوب، فاعتمدنا على اللعب البدني». واعترف مدرب كليبرز دوك ريفز بأحقية الفريق المنافس بالفوز، وقال: «العامل البدني أدى دوراً في تحقيق أوكلاهوما الفوز. فريقي لم يكن حاضراً من الناحيتين الذهنية والبدني ولم نتمكن من تكرار عرضنا في المباراة الاولى».

رد هيبرت على منتقديه بتسجيله 28 نقطة ونجاحه في 9 متابعات
وفي المباراة الثانية، أسكت اللاعب روي هيبرت منتقديه وقاد إنديانا بايسرز الى الفوز على واشنطن ويزاردز 102-96 بتسجيله 28 نقطة ونجاحه في 9 متابعات. وسبق أن وجهت انتقادات لاذعة لهيبرت لأنه اكتفى بتسجيل 37 نقطة فقط في ثماني مباريات خاضها فريقه في الـ«بلاي أوف» بينها ولا أي نقطة في ثلاث من مباريات فريقه الأربع الاخيرة! وسارع مدرب إنديانا فرانك فوغل الى الإشادة بهيبرت بقوله: «لقد رأينا روي هيبرت مختلفاً ويتعين علينا أن نقوم بتوجيه التهنئة إليه لأنه رد على منتقديه بعد أمسية صعبة قضاها بعد المباراة الاولى والانتقادات الشديدة التي وجهت اليه».
أما من جهته، فقال هيبرت: «خضت المباراة ولدي هدف واحد هو مساعدة فريقي على الفوز. لقد ساعدني زملائي كثيراً من خلال تمرير الكرة الي بطريقة
مثالية».