لم تكد تنتهي المباراة التي خسرها مانشستر يونايتد أمام ساوثمبتون، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حتى بدأ اسم البرتغالي جوزيه مورينيو، المُقال من تدريب تشلسي، يتردد بكثرة في إنكلترا لخلافة الهولندي لويس فان غال في تدريب "الشياطين الحمر".

وبعدما تحدثت الصحف عن رسالة من ست صفحات ارسلها "السبيشال وان" الى إدارة يونايتد ليقنعها باستلامه المهمة وهذا ما نفاه وكيل أعماله، مواطنه خورخي منديش، ها هي صحيفة "ذا تايمز" تنقل أن البرتغالي "واثق" و"متفائل أكثر فأكثر" بانتقاله إلى ملعب "أولد ترافورد".
وثمة انقسام في الرأي في مانشستر حول من سيخلف فان غال عند إقالته حيث يفضّل البعض خيار مساعد الهولندي، نجم الفريق السابق الويلزي راين غيغز، فيما يرى آخرون أنه لا يزال يفتقد الخبرة لأداء المهمة.
وعلى صعيد اللاعبين، أكد هانز- يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لبوروسيا دورتموند الألماني، أن ناديه لن يبيع مهاجمه الغابوني بيار - ايميريك أوباميانغ حتى في حال حصوله على مبلغ 100 مليون يورو.
ونقلت صحيفة "بيلد" المحلية عن فاتسكه قوله: "لن نبيع أوباميانغ حتى لو وصلنا عرض بقيمة 100 مليون يورو، نحن لا نستسلم أو نضعف أمام تلك العروض".
وأثار النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس التكهنات حول مستقبل مهاجم دورتموند بعدما أشار إلى إمكانية إنفاق ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز 100 مليون يورو لضم أوباميانغ.
وبالحديث عن المبالغ الضخمة، فقد ذكرت صحيفة "ذا غارديان" الإنكليزية أن ريال مدريد الإسباني سيتقدّم بعرض يبلغ 98 مليون يورو للتعاقد مع البولوني روبرت ليفاندوفسكي من صفوف بايرن ميونيخ الألماني.
ويأمل النادي الملكي بهذا المبلغ إقناع النادي البافاري، غير المتحمس لبيع لاعبه، بالتخلي عنه وبكسب السباق بالتالي مع باريس سان جيرمان الفرنسي على توقيع ليفاندوفسكي.
وبعيداً عن ملاعب أوروبا، يبدو العاجي جيرفينيو في طريقه للإنتقال من صفوف روما الإيطالي إلى الملاعب الصينية.
ويقترب اللاعب من توقيع كشوف فريق هيبي لمدة ثلاثة أعوام مقابل 16 مليون يورو، بحسب صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.