أثار تعليقٌ عنصريٌّ للمدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات، باتريك موستر، استنكاراً جزائرياً وألمانياً.
موستر سُمع يقول لأحد الدرّاجين الألمان، خلال سباق الدراجات في منافسات الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»: «اسبق راكبي الجِمال. هيّا تجاوزهم»، قاصداً الدرّاج الجزائري عز الدين لعقاب. الكلمات التُقطت أثناء بثّ منافسات السباق عبر شبكة «ARD» الألمانية.

معلّق القناة فلوريان ناس، علّق على ما سمعه، قائلاً: «إذا فهمت حقاً ما كان يقوله (موستر)، فهذا خطأ فادح. شيء من هذا القبيل لا مكان له في الرياضة. آسف، لا أستطيع التفكير في أي شيء. وعليك أن تكون على دراية بهذا عندما تشارك في سباق دولي، حيث هناك كاميرات وميكروفونات».

الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، أكّد أنه يساند القيم الأولمبية للاحترام واللعب النظيف والتسامح، وأنه سيجتمع بموستر بشأن ما حدث، مشيراً إلى أهمية الاعتذار الذي تقدَّم به المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات. موستر علّق: «في خضم اللحظة، ومع الضغط الذي عانيناه في تلك اللحظة، أسأتُ اختيار الكلمات. أنا آسف، يمكنني فقط أن أعتذر بعمق. لا أقلِّل من قيمة أي شخص».

واستنكر الاتحاد الجزائري لرياضة الدراجات الهوائية الكلام العنصري للمدرب الألماني، مؤكّداً مراسلة الاتحاد الدولي للدراجات، واللجنة الأولمبية «لإبراز خطورة الوقائع العنصرية التي لا تمتّ بصلة للقيم الأولمبية».