يسعى الصفاء اللبناني الى بلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي ضيفه الحد البحريني اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 17.00، ويأمل الفريق اللبناني في تجاوز فقدانه اللقب المحلي لصالح غريمه النجمة الذي توج باللقب الأول منذ خمس سنوات، وذلك بعد الخسارة القاسية أمام الراسينغ برباعية.


ويقام الدور الثاني من مباراة واحدة حيث يلعب على أرضه الفريق الذي تصدّر مجموعته، ولذا فإن الصفاء سيلعب في بيروت بعد تصدره المجموعة الأولى.
ويدرك المدرب الروماني تيتا فاليريو صعوبة المهمة بسبب غياب لاعبين مؤثرين، وعلى الرغم من ذلك، فإن فاليريو، المتوج بلقب المسابقة القارية عام 2010 مع الاتحاد السوري، قاد الصفاء لتصدر المجموعة الأولى عن جدارة في الدور الاول بعدما حصد خمسة انتصارات وتعادلاً.
ويقود الحد المدرب المحلي خليفة الزياني الذي يعوّل على البرازيليين جوليانو وباولو روبرتو والنيجيري اوروك والأردني محمد الداوود، إضافة إلى الدوليين السيد محمد عدنان وإبراهيم حبيب وعبدالله بابا فتاي ونواف الخالدي وعبدالله ناصر الصقر.
وفي مباراة ثانية، يستقبل القادسية الكويتي، وصيف بطل النسخة الماضية، ضيفه ذات رأس الأردني اليوم أيضاً عند الساعة 20.15 في الكويت.
وفي سياق متصل، وصلت بعثة فريق النجمة إلى قطر لمواجهة فريق أربيل العراقي، غداً الأربعاء عند الساعة 19.30، على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة.
ولن تكون المباراة سهلة للفريق اللبناني الذي سيفتقد قائده عباس عطوي الذي عاودته الاصابة وانتهى موسمه، وذلك على رغم المعنويات العالية التي يتمتع بها لاعبوه بعد حسمهم بطولة الدوري اللبناني وإحرازهم اللقب الثامن للنادي في تاريخه.